اللغة:
الدولة :
الاخبار العاجلة
دليل الاطباء برعاية شركة المبدع العلمي للاجهزة والمستلزمات الطبية والمختبرية    ||   دليل الاطباء يرشدكم إلى الطبيب الصحيح    ||  

 باحثون يجدون طريقة قد تساعدهم في إعادة السمع لفاقديه


باحثون يجدون طريقة قد تساعدهم في إعادة السمع لفاقديه
هل من الممكن أن يستعيد الأصم سمعه قريباً؟

تمكن باحثون في دراسة جديدة لهم من استعادة السمع لدى فئران عانوا من فقدانه عن طريق استخدام العلاج الجيني (Gene therapy).
وأوضح الباحثون في دراستهم التي نشرت في المجلة العلمية (Nature Biotechnology) أن الفئران تمكنت من سماع الأصوات بشكل خفيف وأقرب ما يكون للهمس.
وأكد الباحثون أن العلاج الجيني الذي استخدموه قد يكون الأمل لعلاج العديد من الأشخاص الذين يعانون من فقدان القدرة على السمع.
هذا وكان الباحثون قد استهدفوا فئران لديهم طفرة جينية تدعى (Ush1c) وهي التي تسبب فقدان السمع لدى الإنسان، فعمل الباحثون على تعديل هذا الجين باستخدام العلاج الجيني بعد ولادة الفئران مباشرة، ما ساعدهم على استعادة القدرة على السمع حتى وإن كان الصوت مجرد همس.
ووجد الباحثون أن القدرة على السمع والتوازن استعيدت لدى الفئران التي تم علاجها فور الولادة، أما التأثير كان أقل لدى الفئران التي تم علاجها بعد 10- 12 يوماً من الولادة.
وأفادوا أن علاج هذه المشكلة فور الولادة تعطي نتائج أفضل، لهذا من المهم محاولة علاج فقدان القدرة على السمع بشكل فوري وعدم تأجيلها.
ويأمل الباحثون أن يتم التعمق في هذه التجارب ليتمكنوا من تطبيقها على الإنسان بأقرب وقت ممكن، الأمر الذي يمكن أن يشكل ثورة في العالم الطبي.

الخميس 9 فبراير 2017 الساعة 9:33 ص | المشاهدات : 807

  احصائيات الموقع

اجمالي المتواجدون : 18
الاطباءالمضافين : 372
ينتظر التفعيل : 2
الزوار لهذا اليوم : 152
عدد زوار الموقع : 460595
Powered By IT4DS Co.
Copyright © I T 4 D S . C O M