5 أطعمة تساعد على الحرق وتعزز فقدان الوزن .. تعرف عليها

5 أطعمة تساعد على الحرق وتعزز فقدان الوزن .. تعرف عليها

Al-Mubdaa Scientific 06 مارس, 2017 لا تعليقات تقارير طبية 314 مشاهدات

5 أطعمة تساعد على الحرق وتعزز فقدان الوزن.. تعرف عليها

 

5 أطعمة تساعد على الحرق وتعزز فقدان الوزن.. تعرف عليها

تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية جنبا إلى جنب مع قلة النشاط البدنى تسبب خللا فى التمثيل الغذائى، مما يؤدى إلى السمنة.

.وتشير الأبحاث إلى أن هناك بعض الأطعمة التى يمكن أن تساعد على إدارة الوزن عن طريق زيادة عملية التمثيل الغذائى، وذلك بسبب تأثير الحرارة على الجسم.

وفى هذا السياق، كشف موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، عن 5 أطعمة تعزز فقدان الوزن وزيادة معدل الحرق عن طريق زيادة الحرارة على الجسم، وتشمل:

 

1-الفلفل الحار

“كابساسين” وهو مركب فى الفلفل، يحفز الجسم على حرق الطاقة وتوليد الحرارة فى أجسامنا.

 

2-الحبوب الكاملة والخضراوات

الكربوهيدرات المعقدة، مثل الأرز البنى والشوفان والكينوا (أيضا عالية فى البروتين)، وتحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى لا يمكن للأمعاء هضمها تماماً.

وتحتوى الخضراوات، وعلى وجه الخصوص الخضر الورقية مثل السبانخ، والجرجير، واللفت، والكرنب، على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، كما هو الحال مع الكربوهيدرات المعقدة، وهذه سوف يكون له تأثير حرارى على الجسم، كما يستخدم المزيد من الطاقة حتى لمحاولة هضم هذه المركبات، وبالتالى تساعد فى فقدان الوزن.

 

3-الفلفل الأسود

“بيبيرين”، وهو مركب موجود فى الفلفل الأسود، له تأثير حرارى ويمكن أن يكون مسئولاً عن انهيار بعض الخلايا الدهنية.

 

4-الزنجبيل

يحتوى الزنجبيل أيضاً على “الكابساسين” المسئولة عن النكهة النارية التى تسرع عملية التمثيل الغذائى نتيجة لزيادة إنتاج الحرارة.

 

5-الشاى الأخضر

تشير الدراسات إلى أن كلا من الكافيين وكاتشين بوليفينول التى توجد فى الشاى الأخضر يمكن أن تساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائى، وزيادة عدد السعرات الحرارية التى يستخدمها الجسم.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design