لماذا يجب ان نشرب الشاي الأخضر بدل الأسود

لماذا يجب ان نشرب الشاي الأخضر بدل الأسود

Al-Mubdaa Scientific 13 مارس, 2017 التعليقات على لماذا يجب ان نشرب الشاي الأخضر بدل الأسود مغلقة الطب البديل 1630 مشاهدات

لماذا يجب ان نشرب الشاي الأخضر بدل الأسود

 

اعرف ليه.. لازم نشرب الشاى الأخضر بدل الأسود

نعشق تناول الشاى الأسود خاصة بعد تناول الطعام وقليل منا يحب الأخضر على الرغم من أن الفوائد الصحية التى قد نحصدها من الأخير أكثر بكثير من الأسود، ومن هنا نعرض السبب وراء فوائد الشاى الأخضر.
تنتج نفس النبتة كلا من الشاى الأخضر والأسود، بحسب ما ذكره موقع “livestrong”، وتنمو بنفس الطريقة ولكن يتم حصدها بشكل مختلف، فبالنسبة للشاى الأسود يحدث له أكسدة أى أنه يخضع لتفاعل كيميائى بسبب التعرض للأكسجين، ولكن الشاى الأخضر لا يحدث فيه ذلك، وهذه الأكسدة تنعكس على لون وطعم الشاى.
ويتميز الشاى الأخضر عن الأسود فى مدى فعاليته فى مقاومة السرطان، وهو مصدر غني بمضادات الأكسدة الأربعة وهى مجموعة مكونة من الفلافانول المسؤول بشكل كبير عن الفوائد الصحية للشاي، ويوجد نوع واحد من مضادات الأكسدة يسمى “EGCG”، ينظم نشاط الجينات في الخلايا السرطانية ويكافح نمو السرطان، وقد أثبتت الدراسات فعاليته ضد سرطان الجلد والقولون بشكل خاص.
كما أن الشاى الأسود على الرغم من فوائده الصحية إلا أن سوء استخدامه بتناوله بعد الطعام مباشرة يؤثر سلبا على صحة الإنسان من خلال امتصاص الحديد من الجسم، والتسبب فى مشكلات صحية أخرى.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design