ثورة طبية .. علماء يطورون قطرة للعين تعالج العمى المرتبط بالعمر

ثورة طبية .. علماء يطورون قطرة للعين تعالج العمى المرتبط بالعمر

Al-Mubdaa Scientific 17 مايو, 2017 التعليقات على ثورة طبية .. علماء يطورون قطرة للعين تعالج العمى المرتبط بالعمر مغلقة اخبار عالمية 246 مشاهدات

ثورة طبية .. علماء يطورون قطرة للعين تعالج العمى المرتبط بالعمر

 

ثورة طبية.. علماء يطورون قطرة للعين تعالج العمى المرتبط بالعمر

.نجح فريق من العلماء البريطانيون من جامعة برمنجهام فى تطوير نوع من قطرات العين التى يمكن أن تحدث ثورة فى علاج أحد الأسباب الرئيسية للعمى المرتبط بالعمر، وفقاً للموقع الطبى “Medical Xpress”.

وأظهرت الدراسة أن هذه القطرات ترسم خطة نهاية الحقن المؤلمة التى يتم حقنها مباشرة فى العين لعلاج اضطراب العين الأكثر شيوعاً مع التقدم فى السن المعروف باسم الضمور البقعى المرتبط بالعمر “AMD”.

ويعرف الضمور البقعى بأنه حالة يجعل الناس يفقدون تدريجيا رؤيتهم المركزية، وعادة فى كلتا العينين، ويعالج حاليا عن طريق الحقن المتكررة فى العين على أساس شهرى على مدى ثلاث سنوات على الأقل، ويؤثر على أكثر من 600 ألف شخص فى المملكة المتحدة البريطانية، وتشير التوقعات إلى أن هذا الرقم قد يرتفع بشكل حاد فى المستقبل بسبب شيخوخة السكان.

والآن العلماء بقيادة الدكتور “فيليسيتى دى كوجان” أستاذ الكيمياء من معهد جامعة برمنجهام للالتهاب والشيخوخة اخترعوا طريقة لتقديم دواء الببتيد كقطرة للعين فى غضون دقائق بدلا من الحقن، وكانت النتائج مماثلة.

وأضاف الدكتور “دى كوجان” أن القطرة الجديدة لديها القدرة على أن تكون لها تأثير كبير على علاج الضمور البقعى دون حدوث أى مشكلة من مشاكل الحقن، كما أنه يخفض تكاليف الرعاية الصحية.

#شركة_المبدع_العلمي

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design