أول بالون معدة يمكن دخوله وإزالته بدون مخدر أو جراحة

أول بالون معدة يمكن دخوله وإزالته بدون مخدر أو جراحة

Al-Mubdaa Scientific 20 مايو, 2017 التعليقات على أول بالون معدة يمكن دخوله وإزالته بدون مخدر أو جراحة مغلقة اخبار عالمية 1478 مشاهدات

أول بالون معدة يمكن دخوله وإزالته بدون مخدر أو جراحة

 

أول بالون معدة يمكن دخوله وإزالته بدون مخدر أو جراحة

.سلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الضوء على أحدث بالون للمعدة، حيث يمكن ابتلاعه مع كوب من الماء، ثم يضخم فى المعدة ويساعد المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة على فقدان الوزن في أربعة أشهر فقط.

وقال الخبراء إن البالون الجديد الذى يطلق عليه اسم “إليبس” يجعل الناس يشعرون بالشبع، يمكن أن يصبح بديلاً عن جراحات المعدة الباهظة الثمن، ويعتبر أول بالون معدة يمكن إدراجه وإزالته دون مخدر أو الجراحة.

وأظهرت الدراسة التى أجريت على 42 مريضاً، وقدمت أمس في المؤتمر الأوروبي حول السمنة فى البرتغال، أن المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة بشدة يستخدمون جهاز إليبس لفقدان ما يقرب من ثلث وزنهم الزائد.

وسيتم تحليل النتائج التى توصلت إليها جامعة “سابينزا” في روما بعناية من قبل الهيئة الصحية البريطانية.

وأوضح الباحثون أن أكثر من 6400 في انجلترا يخضعون لعملية جراحية لانقاص الوزن كل عام، لافتين إلى أن عملية تكميم المعدة أو تغيير مسار المعدة تتكلف ما يصل إلى 8000 جنيه استرليني لكل مريض، لكن الكثيرين يختارون عدم القيام بعملية لأنهم لا يريدون أن يخضعوا لجراحة.

وأضاف الأطباء أن بلع بالون المعدة هو أكثر جاذبية لكثير للمرضى، وأرخص بكثير بتكلفة تتراوح بين 2200 إلى 3400 دولار، كما أن عملية البلع البالون وملء بالماء يستغرق سوى 15 دقيقة، والتي يمكن القيام به من قبل أخصائي التغذية بدلا من الجراح، وبعد أربعة أشهر تنفجر تلقائيا وتخرج من خلال الجسم، لذلك ليس هناك حاجة لعملية جراحية لإزالتها.

جدير بالذكر أن تكنولوجيا البالون مرخصة للاستخدام في المملكة المتحدة البريطانية من القطاع الخاص، ولكن لم تستخدم بعد من قبل هيئة الصحة البريطانية “NHS”.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design