تناول السكر بريء من الإصابة بـ”السكري”

تناول السكر بريء من الإصابة بـ”السكري”

المبدع 13 يوليو, 2017 التعليقات على تناول السكر بريء من الإصابة بـ”السكري” مغلقة اخبار عالمية 238 مشاهدات

      #شركة_المبدع_العلمي

واحدة من أكثر الخرافات شيوعًا، هى أن مرض السكرى يحدث نتيجة تناول كميات كبيرة من السكر، ولكن هذا خطأ كبير، لأن المرض يحدث نتيجة مجموع السعرات الحرارية بالجسم ككل، وليس حسب كمية السكر التى يتناولها الشخص.

ووفقًا لموقع “onlymyhealth” يحدث مرض السكرى عندما يكون الجسم غير قادر على استيعاب كامل لكمية الجلوكوز أو يكون مستوى السكر أعلى من العدل المعتاد، أو يكون إنتاج الإنسولين غير كافٍ، أو لأن خلايا الجسم لا تستجيب بشكل صحيح للأنسولين.

وذكر الموقع فى تقريره أن اتباع  نظام غذائي معين لمرضى السكر، يساعد فى الحفاظ على مجموع كمية الكربوهيدرات خاصة فى بعض الأطعمة التي تحمل علامات تدعى أنها خالية من السكر أو منخفضة السكر التى قد تظل مرتفعة على الكربوهيدرات الأخرى، لذا ينصح بتناول الخضراوات النشوية مثل البازلاء والبطاطا والذرة، والحبوب الكاملة هى أيضًا مصدر غنى من الألياف، والتي بدورها تبقى الأمعاء صحية.

وأوضح عدد من الأطباء أنه يمكن لمريض السكرى تناول الحلويات والشوكولاتة ولكن بشرط ممارسة الرياضة يوميًا، ولكن فى نفس الوقت فإن اتباع نظام غذائي منخفض السكر يساعد على الحفاظ على مستوى السكر في الدم، وبالتالي يساعد على مكافحة مرض السكري.

يحتاج جميع مرضى السكري لمراقبة مستويات السكر في الدم خلال اليوم، و الاعتدال في تناول السكر والنشا الذى سيقطع شوطا طويلا في السيطرة عليه.

الأعراض الشائعة لمرض السكرى

1-  التبول المتكرر

العطش المفرط والتبول المتكرر، أعراض كلاسيكية من مرض السكري، إذا كان الأنسولين الخاص بك غير فعال، أو لم يكن هناك على الإطلاق، لا يمكن للكلى تصفية الجلوكوز مرة أخرى في الدم.

2-  الجوع الشديد

يشعر الجسم بالجوع الشديد نتيجة أن الأنسولين في الدم لا يعمل بشكل صحيح، أو لا يوجد  على الإطلاق، والخلايا لا تحصل على الطاقة، فتكون هناك رغبة لتناول المزيد من الطعام.

3-  زيادة الوزن

قد يكون هذا نتيجة للأعراض الجوع الشديد وتناول المزيد من الطعام

4-  فقدان الوزن بصورة غير عادية

هذا هو أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 1، بما أن جسمك لا يحصل على الأنسولين فإنه سوف يسعى لإيجاد مصدر آخر للطاقة وبالتالى سيتم تقسيم الأنسجة العضلية والدهون للحصول على الطاقة.

5-  زيادة التعب

إذا كان الأنسولين لا يعمل بشكل صحيح، أو ليس هناك على الإطلاق، فإن الجلوكوز لا يدخل إلى  خلايا الخاص بك ويزدوهم بالطاقة وهو ما يجعل المريض يشعر بالتعب.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design