دراسة المانية: عدم التدخين والحفاظ على الوزن الصحى يضيف 12 سنة لحياتك

دراسة المانية: عدم التدخين والحفاظ على الوزن الصحى يضيف 12 سنة لحياتك

المبدع 23 يوليو, 2017 لا تعليقات اخبار عالمية 126 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون ألمان أن عدم التدخين والحفاظ على وزن صحي يمكن أن يضيف ما يصل إلى 12 عاماً لحياتك.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فوجد الباحثون أنه في حين أن النساء اللواتى يتبعن نمط حياة صحي يمكن أن يتوقعن أن يزيد عمرهن أكثر من عشر سنوات، ويمكن للرجل أن يمدد حياته بمقدار 11 عاماً، وهذه السنوات الإضافية هي أيضا خالية من الإعاقة.

وأكد الباحثون من معهد “ماكس بلانك” للبحوث فى روستوك، ألمانيا، أن عدم التدخين وتجنب السمنة المفرطة يمنحك سنوات إضافية خالية من الإعاقة تتراوح بين أربع وخمس سنوات.

وقال مؤلف الدراسة “ميكو ميرسكيلا” من معهد ماكس بلانك للبحوث الديموغرافية في روستوك، ألمانيا، إن أسلوب الحياة الصحي المعتدل ليس هدفا غير واقعي ويمكن تطبيقه.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون من معهد “ماكس بلانك” للبحوث الألماني وجامعة ميتشيجان الأمريكية بتحليل بيانات أكثر من 14 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و89 عاماً، بين عامي 1998 و2012.

وكشفت النتائج أن الأشخاص الذين لا يدخنون أبداً، ولا يعانون من السمنة المفرطة يعيشون 12 عاماً أطول من أولئك الذين ينغمسون في هذه العادات غير الصحية.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design