أطعمة تصيبك بضغط الدم المرتفع .. احذر منها

أطعمة تصيبك بضغط الدم المرتفع .. احذر منها

المبدع 30 يوليو, 2017 لا تعليقات الطب البديل 101 مشاهدات

.  #شركة_المبدع_العلمي

ارتفاع الضغط هو حالة خطيرة بكل المقاييس ليس فقط فى حد ذاتها، ولكن بسبب المضاعفات التى تترتب عليها من أمراض قلب وشرايين، وقد ذكر تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” أسوأ الأشياء التى تؤدى إلى إصابتك بارتفاع ضغط الدم، وتتضمن الآتي:

1. المشروبات الغازية

هى واحدة من المشروبات التى يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم، كما أن المشروبات الغازية منخفضة السعرات الحرارية يمكن أيضا أن تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم، ويمكن استبدالها بعصير الليمون بديل صحى لها.

2. ملح الطعام

يحتوى ملح الطعام على الصوديوم الذى يلحق الضرر مباشرة بالقلب والشرايين، وهذا يمكن أن يزيد بشكل واضح من ضغط الدم، كما أنه يساعد على احتفاظ الجسم بالمياه، فتؤدى للإصابة بارتفاع ضغط الدم، لأنها تضع ضغطا على الكلى والشرايين والدماغ، وبالتالى من المهم الحد من تناول الملح فى الطعام.

3. البطاطس المقلية

فإنها تكون غنية بالصوديوم والدهون، لذا فإن تناول العبوة المتوسطة من البطاطس المقلية تمد الجسم بحوالى 270 ملجم من الصوديوم و19 جراما من الدهون، مما يجعلها ضارة جدا حتى عند تناولها بكميات صغيرة، فهى واحدة من الأطعمة التى يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم.

4. اللحوم الحمراء

من المواد الغذائية الدهنية التى تكون سيئة للأوعية الدموية والقلب، فمن الأفضل تجنب الوجبات السريعة واللحوم الحمراء والأطعمة القائمة على السمن المهدرج، التى تؤدي إلى زيادة مستويات ضغط الدم.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design