استخدم الطب البديل لعلاج الهضم والسكر .. وتنظيف الأسنان بالتفاح

استخدم الطب البديل لعلاج الهضم والسكر .. وتنظيف الأسنان بالتفاح

المبدع 03 أغسطس, 2017 التعليقات على استخدم الطب البديل لعلاج الهضم والسكر .. وتنظيف الأسنان بالتفاح مغلقة الطب البديل 1161 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

ذكر موقع ” only my health ” الطبي أن هناك أكثر من 7500 صنف معروف من التفاح، يخدم كل منها غرضه للطهي، وتناول الطعام الخام، وعصير التفاح، ويستخدم كبديل للعلاجات الدوائية فى مواجهة الكثير من الأعراض المرضية.

ومن أبرز فوائد التفاح الصحية للجسم :  

1- يساعد في الهضم

التفاح يمتلك كمية كبيرة من الألياف الغذائية، والتي تقوم بتحفيز الحركة وزيادة إفراز العصائر المعدة، مما يخفف من الهضم، ويمنع الإمساك، ويحمي الجسم من ظروف أكثر خطورة مثل سرطان القولون والمستقيم ، وتشير الأبحاث التى نشرت في مجلة المغذيات إلى أن البريبايوتكس في التفاح يمكن أن يساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

2- يساعد في الحفاظ على مستوى السكر فى الدم

الأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى من النوع 2 يجب أن يكون على بينة من كمية السكر التي يأكلونها في أي لحظة ، والتفاح يحتوي على محتوى الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على منع المسامير وتعطل في مستويات السكر في الدم .

3- التفاح جيد لفقدان الوزن

محتوى الألياف والمياه فى التفاح يمكن أن يساعد في ملء المعدة ، مما يتيح مساحة أقل في معدتك للأطعمة كثيفة السعرات الحرارية .

4- التفاح له مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تمنع أو تعالج السرطان

التفاح يحتوى على مستويات عالية من البوليفينول، فيتوكيميكالز، والأنثوسيانين ، وقد أشارت الدراسات إلى أن هذه المركبات قد تسهم فى مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية والربو وداء السكري من النوع 2 ، كما اقترح أن الاستهلاك المنتظم من التفاح يوميا قد يقلل من خطر الاصابة بسرطان الرئة والقولون.

ووجدت إحدى الدراسات في المجلة البريطانية للتغذية أن زيادة استهلاك التفاح لدى النساء الأكبر سناً قد ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان.

5- التفاح يساعد على تنظيف الفم ومساعدة تحسين نظافة الأسنان

عرف التفاح للمساعدة فى تنظيف كل من الأسنان واللثة ، وأيضا التفاح له خصائص مضادة للجراثيم التى تحافظ على البكتيريا من الفم، من خلال تحفيز إفراز اللعاب ، وهذا المركب الأساسي يقلل من قدرة البكتيريا على التكاثر.

6-  يساعد على تعزيز صحة القلب

التفاح يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكولسترول ، الألياف في التفاح يمكن أن تقلل من مستويات الكولسترول عن طريق كشط الكولسترول من الشرايين والأوعية الدموية ، أيضا، فإن النشاط المضاد للأكسدة يمكن أن تقلل من أكسدة الدهون، وتحييد الدهون الثلاثية .

7- التفاح يساعد على تحسين البصر

التفاح يمكن أن يكون علاج لـ العمى الليلى ، حيث إن مركبات الفلافونويد والمغذيات النباتية التي يحتويها يمكن أن تقلل من الجذور الحرة التي تسبب ضررا للعين.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design