دراسة أمريكية: التمشية مع الكلاب تجعل كبار السن أكثر نشاطا

دراسة أمريكية: التمشية مع الكلاب تجعل كبار السن أكثر نشاطا

المبدع 05 أغسطس, 2017 التعليقات على دراسة أمريكية: التمشية مع الكلاب تجعل كبار السن أكثر نشاطا مغلقة اخبار عالمية 1340 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة جديدة أن تمشية الكلاب يمكن أن تلعب دورا مهما في الإبقاء على الأشخاص الأكبر سنا في حالة أكثر نشاطا، ووجد الباحثون – وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية – أن مالكي الكلاب من كبار السن يقضون وقتا أقل في اليوم وهم جالسون.
كما كشف باحثون أن المشي المنتظم مع الكلب يحسن مستويات النشاط البدني بين الأشخاص الأكبر سنا لا سيما في فصل الشتاء، وقام الباحثون بتحليل بيانات من دراسة طويلة الأمد ومراقبة الحالة الصحية ورفاه آلاف الأشخاص ممن يعيشون فى مدينة نورفولك الأمريكية.
ووجد الباحثون بجامعة إيست أنجيليا وجامعة كامبريدج أن امتلاك كلب أو المشي معه هو أحد أكثر الطرق فاعلية للتغلب على التراجع المعتاد لمعدلات النشاط فى مراحل لاحقة من الحياة، و قال ثلثا الأشخاص الذين شملتهم الدراسة من مربي الكلاب إنهم يقومون بتمشية كلابهم مرة واحدة يوميا على الأقل.
ووجد الباحثون أن من يقومون بتمشية كلابهم بشكل منتظم كانوا أكثر نشاطا وأقل جلوساً حتى فى أسوأ الأيام طقسا مقارنة بمن لا يقتنون الكلاب فى أفضل الأيام من حيث حالة الجو.
ففي أسوأ الأيام طقسا تمتع هؤلاء الذين قاموا بتمشية كلابهم بنسب أعلى من النشاط تقدر ب20 بالمائة مقارنة بنظرائهم ممن لا يقتنون الكلاب.

 

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design