فوائد زيت الخروع للجمال والصحة

فوائد زيت الخروع للجمال والصحة

المبدع 10 أغسطس, 2017 التعليقات على فوائد زيت الخروع للجمال والصحة مغلقة رشاقة وتجميل 1271 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

زيت الخروع من أهم الزيوت النباتية فى العالم حيث إنه يتميز بالعديد من الاستخدامات الطبية من قديم الأزل، لكن هل تعرف ما هى الفوائد المذهلة من هذا السائل الأصفر شاحب اللون المستخرج من بذور الخروع، حيث إن لديه تاريخ طويل من الاستخدامات الطبية داخليًا وخارجيا، تتراوح بين التهاب المفاصل والثآليل.

فوائد زيت الخروع

وأشارت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) إلى أن زيت الخروع معترف به عمومًا على أنه آمن وفعال لأكثر من وصفة حيث يمكن أن يستخدم كملين، ولعلاج اضطرابات ومشاكل الجلد.

ووفقاً لموقع“Health” ، الأمريكي المختص بفوائد الأغذية، فإن زيت الخروع غنى بحمض رسينولايك الذي له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضاد للجراثيم وللفيروسات ومضاد للفطريات كذلك، وبالإضافة إلى ذلك، المستويات العالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي لها خصائص مضادة للأكسدة مثل السحر.

فوائد زيت الخروع للحصول على بشرة جميلة

زيت الخروع هو من المرطبات الغنية الطبيعية لإن وزنها الجزيئي يجعل من السهل اختراق طبقة الجلد الخارجية، وبالتالى تجعل الجلد صحي وشباب المظهر، واستخدامه يومياً يقلل أيضًا من ظهور بقع العمر الناجمة عن أضرار أشعة الشمس وعملية الشيخوخة، ويجعل الجلد أكثر مرونة.

فوائد زيت الخروع لعلاج التهابات الجلد

يحتوى زيت الخروع على خصائص مضادة للميكروبات، وذلك لمحاربة الالتهابات الجلدية مثل حب الشباب، وجفاف الجلد، والدمامل، والبثور، والحكة المزمنة، والجلد الملتهب، وحتى علامات الامتداد.

فوائد زيت الخروع لتحفيز نمو الشعر

إذا كان فقدان الشعر هو مشكلتك، فعليك بزيت الخروع، حيث إن لديه قدرة خارقة لتشجيع نمو الشعر، في حين أن هذه الإستشارات لا تستند إلى أدلة علمية صلبة، لكن مستخدمو زيت الخروع لتعزيز نمو الشعر أفادوا بأنهم لاقوا نتائج مبهرة لتعزيز نمو الشعر.

فوائد زيت الخروع لالتهاب المفاصل

التهاب المفاصل يمكن أن يحدث نتيجة لعدة عوامل منها الوزن والعمر، ويترفق معه آلام العضلات والأعصاب، لكن مع زيت الخروع يقضي علي الإلتهابات عن طريق تدليك المناطق المؤلمة وتطبيقه 3 أو 4 مرات يوميًا.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design