تعرف على التأثير السلبي لشرب الصودا يومياً

تعرف على التأثير السلبي لشرب الصودا يومياً

المبدع 14 أغسطس, 2017 التعليقات على تعرف على التأثير السلبي لشرب الصودا يومياً مغلقة تقارير طبية 1317 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

يؤثر شرب الصودا والمشروبات الغازية على أجزاء كبيرة من الجسم، والتى تظهر أثارها المباشرة بعد حوالى 20 دقيقة من الانتهاء من العلبة، وفقا لموقع ” medicaldaily” ففي غضون 40 دقيقة تسبب عبوة الصودا فى ارتفاع السكر في الدم.

1-  الدماغ

يمكن أن يتداخل النظام الغذائى مرتفع السكر مع عدد من العمليات العصبية، وخاصة تلك التى تشارك في صنع الذاكرة، ووجدت دراسة أن الكميات المفرطة من السكر المضاف يمكن أن يقلل من إنتاج مادة كيميائية تعرف باسم عامل التغذية العصبية المشتقة من الدماغ، هذه المواد تسهم فى تكوين المهام المعرفية اليومية مثل التعلم وتكوينات الذاكرة تصبح أكثر صعوبة بكثير.

2-  القلب

وجدت دراسة من جامعة هارفارد أن الأشخاص الذين يشربون علبة واحدة فقط من الصودا يوميا يزداد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة بشكل كبير ، وبالمقارنة مع المشاركين الذين شربوا كميات أقل من الصودا، كان الذين شربوا أكثر من 20 % أكثر عرضة لنوبة قلبية، وقال الباحثون: “إن استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر مرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض التصلب الرئوي وبعض التغيرات السلبية في الدهون، والعوامل الالتهابية، واللبتين”.

3-  الرئتين

ربط العلماء أيضا زيادة استهلاك الصودا بارتفاع مخاطر المضاعفات الرئوية، مثل اضطراب الانسداد الرئوي المزمن والإصابة بالربو.

4-  الأسنان

في كل مرة يتم شرب عبوة من الصودا تتركز السكريات مع البكتيريا في الفم، مما يؤدى إلى تكوين حمض  يضعف طبقة المينا، و مع مرور الوقت يؤدي إلى تراكم طبقة من البلاك التى تسبب التجاويف، كما تقلل الصودا أيضا من الرقم الهيدروجيني للعاب، وزيادة انتشار البكتيريا وتآكل الأسنان.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design