دراسة: النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل أقل عرضة لالتهاب المفاصل

دراسة: النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل أقل عرضة لالتهاب المفاصل

المبدع 19 أغسطس, 2017 التعليقات على دراسة: النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل أقل عرضة لالتهاب المفاصل مغلقة اخبار عالمية 135 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل أقل احتمالاً أن يعانين من شكل شائع من التهاب المفاصل.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجد الباحثون أن  النساء اللاتي يستخدمن حبوب منع الحمل لعدة سنوات يتفادين فرص تطوير التهاب المفاصل الروماتويدي بنحو 20%.

الجدير بالذكر أن حوالي 400 ألف شخص في المملكة المتحدة البريطانية مصابون بالتهاب المفاصل الروماتويدي، والذي يتميز بالتورم الشديد والمؤلم في المفاصل، وتتراوح نسبة النساء بين ضعفين وثلاثة أضعاف احتمال تعرضهن للحالة مقارنة بالرجال.

ويعتقد الخبراء أن الهرمونات المستخدمة في حبوب منع الحمل هي المسؤولة عن هذا التأثير، إذ أن هرمون البروجسترون “الهرمون الأنثوي” المستخدم في حبوب منع الحمل له تأثير مضاد للالتهابات لفترات طويلة.

وتشير الأبحاث الجديدة التي شملت ما يقرب من 7000 امرأة في السويد إلى أن النساء اللاتي استخدمن حبوب منع الحمل يقل احتمال إصابتهن بالتهاب المفاصل الروماتويدي بنسبة 13% ، وبالنسبة للاتي أخذن الحبول لمدة 7 سنوات على الأقل انخفض ​​خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدى بنسبة 19%.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design