علماء يتوصلون لطفرة جينية مسئولة عن البدانة بين البالغين

علماء يتوصلون لطفرة جينية مسئولة عن البدانة بين البالغين

المبدع 20 أغسطس, 2017 التعليقات على علماء يتوصلون لطفرة جينية مسئولة عن البدانة بين البالغين مغلقة اخبار عالمية 128 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

نشر باحثون في “معهد هاري بيركنز للبحوث الطبية” بالتعاون مع جامعة غرب أستراليا أبحاثا جديدة رائدة تربط بين السمنة والخلل الأيضي بمشكلة مولدات الطاقة في الخلايا.

ووجدت الدراسة، التي نشرت في مجلة “سسينس أدفانسس”، أن انخفاض وظيفة الجين الذي يؤثر على انهيار الدهون أدى إلى السمنة للبالغين والكبد الدهني.

وقال البروفيسور”أليساندرا فيليبوفسكا”، رئيس مختبر الميتوكوندريا وعلم الأحياء، في كانبرا، توفر الدارسة معرفة جديدة من شأنها التمكين من تطوير أدوية وعلاجات محددة للتغلب على تأثير السمنة على وظائف الجسم الطبيعية. مشددا على أن النماذج الجديدة تساعدنا في اختبار الخيارات الدوائية التي يمكن أن تقلل من عبء السمنة ومرض الكبد الدهني”.

وقالت الباحثة الرئيسية كارا بيركس: إنه عند التمثيل الغذائي العادي للدهون والكربوهيدرات في وجباتنا الغذائية يتم تقسيمها لإنتاج الطاقة الخلوية، والمعروفة باسم “الميتوكوندريا”.

وأظهرت الأبحاث التى أجريت في هذا الصدد أن ضعف “الميتوكوندريا” مرتبط بطفرة جينية في جين يعرف باسم ” PTCD1“، والهام لإنتاج الطاقة وتمثيل الدهون والكربوهيدرات.

يعتبر الوزن الزائد والسمنة هى عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكر، وبعض الأمراض العضلية الهيكلية والسرطانات. انتشار السمنة بين الأستراليين ومعظم المجتمعات الغربية قد تزايد على مدى السنوات الـ30 الماضية، وهذا البحث يقدم نظرة ثاقبة مفيدة فى سبب وراثى واحد من السمنة.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design