لهذه الأسباب ستجبر نفسك على عدم النوم بعد تناول العشاء

لهذه الأسباب ستجبر نفسك على عدم النوم بعد تناول العشاء

المبدع 21 أغسطس, 2017 التعليقات على لهذه الأسباب ستجبر نفسك على عدم النوم بعد تناول العشاء مغلقة اخبار عالمية 1387 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

هناك العديد من الأشخاص الذين ينامون مباشرة بعد تناول وجبة العشاء مما ينتج عن ذلك عدد من المشاكل الصحية التي تعود بالسلب على الصحة وتؤدي إلى عدد من المضاعفات .

وفي هذا الصدد ذكر تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي”، عددا من الأسباب التى تجعلك لا تنام مباشرة بعد العشاء ومنها الآتي:

1.   حرقة المعدة:

2.   عند الاستلقاء والنوم بعد آخر وجبة من اليوم، حامض المعدة الذي يساعد فى عملية الهضم يرتفع إلى المرىء ويمكن أن يتحرك إلى الحلق، وهذا قد يسبب إحساساً بالحرقة حول منطقة الصدر التي غالبا ما يشار إليها باسم حرقة المعدة التي تعيق النوم بشكل منتظم.

3.   يؤثر على نوعية النوم :

النوم مباشرة بعد تناول وجبة العشاء قد يؤدي إلى الشعور  بالأرق  واضطراب النوم، لذا لا ينصح بالنوم مباشرة بعد تناول الطعام ومن الأفضل عدم امتلاء المعدة قبل الذهاب للسرير حتى تحصل على نوم سليم.

4.   يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر:

لأن النوم بعد تناول الطعام مباشرة دون القيام بأي مجهود يزيد من مستويات السكر في الدم، وهذا قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، فمن الأفضل دائما النوم بعد تناول العشاء بساعتين . 

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design