علاج الاكتئاب بالرياضة والتغذية والدعم الاجتماعي

علاج الاكتئاب بالرياضة والتغذية والدعم الاجتماعي

المبدع 23 أغسطس, 2017 لا تعليقات اخبار عالمية 142 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

الاكتئاب يشير إلى رغبة الشخص في الانعزال وعدم الانخراط وسط المجتمع، والشعور بعدم الرغبة في الخروج إلى النور، والجزء الأكثر خطورة في الاكتئاب هو علاجه.

فمن  استخدام الدواء لتغيرات نمط الحياة الصحية، هناك العديد من العلاجات الفعالة التى يمكن أن تساعدك على التغلب على الاكتئاب واستعادة حياتك.

خيارات علاج الاكتئاب

تماما كما لا يتأثر اثنان من الناس بنفس طريقة الإصابة بالاكتئاب، لا يوجد علاج “مقاس واحد يناسب الجميع” الذي يشفي الاكتئاب وفقا لدراسات نشرها موقع ” helpguide“،  فعلاج الاكتئاب الذي ينفع مع شخص قد لا يجدي نفعا مع شخص أخر،  أفضل طريقة لعلاج الاكتئاب هو أن تصبح على علم  بوجود خيارات متعدد من العلاج.

نصائح لعلاج الاكتئاب

يجب في البداية  تحديد ما إذا كانت أعراض الاكتئاب بسبب حالة طبية أساسية، فإذا كان الأمر كذلك، يحتاج المريض في هذه الحالة  إلى علاجه أولا.. شدة الاكتئاب هي أيضا عامل،  فكلما كان الاكتئاب أكثر حدة، كلما زادت كثافة العلاج الذي يحتاجه.

يستغرق الاكتئاب وقتا طويلا للعثور على العلاج المناسب، كما قد يستغرق بعض التجربة والخطأ للعثور على العلاج الذي يعمل بشكل أفضل بالنسبة للشخص، وهناك بعض النصائح لعلاج الاكتئاب منها:

1-  لا تعتمد على الأدوية وحدها، على الرغم من أن الدواء يمكن أن يخفف من أعراض الاكتئاب، فإنه ليس عادة مناسبة للاستخدام على المدى الطويل، العلاجات الأخرى، بما في ذلك التمارين الرياضية والعلاج، يمكن أن تكون فعالة مثل الدواء، وغالبا ما أكثر من ذلك، ولكن لا تأتي مع آثار جانبية غير مرغوب فيها، إذا قررت تناول الدواء، تذكر أن الدواء يعمل بشكل أفضل عند إجراء تغييرات في نمط الحياة الصحي أيضا.

2-  الحصول على الدعم الاجتماعي، فكلما كنت مدعم بشبكة علاقات اجتماعية تكون محمي من التعرض لحالات الاكتئاب، لا تتردد في التحدث إلى أفراد الأسرة الموثوق بهم أو الأصدقاء، أو البحث عن اتصالات جديدة في مجموعة دعم الاكتئاب.

3-  تغييرات نمط الحياة جزء أساسي من علاج الاكتئاب على الرغم من بساطتها إلا أنها قوية في علاج الاكتئاب، فتغييرات نمط الحياة تقطع شوطا طويلا نحو المساعدة على رفع معدلات الاكتئاب.

تغييرات نمط الحياة التي يمكنها علاج الاكتئاب

1-  ممارسه الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تكون فعالة في علاج الاكتئاب كدواء، فالتمارين تزيد من مستويات هرمونات السيروتونين، الإندورفين، وغيرها من المواد الكيميائية التى تعطى شعور جيد للدماغ ، كما  تؤدي إلى نمو خلايا الدماغ الجديدة والاتصالات، تماما مثل ما تقوم به مضادات الاكتئاب

نصف ساعة من المشي اليومي يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في علاج الاكتئاب، للحصول على أقصى النتائج، يجب الحصول على 30 إلى 60 دقيقة من النشاط الرياضي في الهواء الطلق في معظم أيام الأسبوع.

2-  التغذية

تناول الطعام بشكل جيد مهم لكل من الصحة البدنية والعقلية،  تناول وجبات صغيرة ومتوازنة طوال اليوم سيساعدك على الحفاظ على طاقتك وتقليل تقلبات المزاج الخاصة بك، الكربوهيدرات المعقدة هي خيار أفضل.

3-  النوم

النوم له تأثير قوي على تحسين المزاج،  فعندما لا يحصل الشخص على قسط كاف من النوم، فإن أعراض الاكتئاب ستكون أسوأ، لان الحرمان من النوم يزيد من حدة التهيج، وتقلبات المزاج، والحزن، والتعب، تأكد من حصولك على قسط كاف من النوم كل ليلة ما بين سبع إلى تسع ساعات .

4-  الدعم الاجتماعي

الشبكات الاجتماعية القوية تحد من العزلة بشكل كبير، وهو عامل خطر رئيسي للاكتئاب، البقاء على  اتصال منتظم مع الأصدقاء والعائلة، أو التطوع هو وسيلة رائعة للحصول على الدعم الاجتماعي ومساعدة نفسك والآخرين .

5-  الحد من التوتر

إجراء تغييرات في حياتك للمساعدة في الحد من التوتر، لان الكثير من التوتر يزيد من الاكتئاب ويضعك في خطر للاكتئاب في المستقبل.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design