دراسة: أدوية الكوليسترول تقلل الدهون وتكافح حمى التيفويد

دراسة: أدوية الكوليسترول تقلل الدهون وتكافح حمى التيفويد

المبدع 24 أغسطس, 2017 التعليقات على دراسة: أدوية الكوليسترول تقلل الدهون وتكافح حمى التيفويد مغلقة اخبار عالمية 1706 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن أدوية الكوليسترول التي يطلق عليها اسم “ستاتينز” قد تكون قادرة على مكافحة حمى التيفوئيد القاتلة وكذلك خفض الكولسترول.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجد العلماء من جامعة ديوك في الولايات المتحدة الأمريكية أن المرضى الذين يتناولون أدوية الكوليسترول في مأمن من الإصابة بحمى التيفويد.

في مطلع القرن الماضي، حصل المهاجر الأيرلندي ماري مالون على لقب ‘Typhoid Mary’  بعد تسبب في عدوى أكثر من 50 شخصا في مدينة نيويورك بالمرض.

وأوضح الباحثون أن ارتفاع مستويات الكوليسترول يزيد خطر “السالمونيلا التيفية”، السبب وراء العدوى مما يزيد من خطر حمى التيفويد، وأظهر البحث، الذي نشر في مجلة يومية أكاديمية العلوم، أن الأدوية المشتركة في خفض الكوليسترول، يمكن أن توفر الحماية ضد هذه البكتيريا.

حمى التيفوئد هي الأكثر شيوعاً في أجزاء من العالم التي تعاني من سوء الصرف الصحي وضعف الوصول إلى المياه النظيفة، وتقول منظمة الصحة العالمية إن ما يقرب من 21 مليون حالة و 222 ألف حالة وفاة متعلقة بالتيفويد تحدث سنوياً في جميع أنحاء العالم، وتنتقل عن طريق تناول الطعام أو الشراب الملوث ببراز أو بول المصابين.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design