دراسة: اليوجا تعزز قوة الجهاز العصبي والمناعة والتركيز

دراسة: اليوجا تعزز قوة الجهاز العصبي والمناعة والتركيز

المبدع 30 أغسطس, 2017 التعليقات على دراسة: اليوجا تعزز قوة الجهاز العصبي والمناعة والتركيز مغلقة اخبار عالمية 1441 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن اليوجا تعزز فوائد الجهاز العصبي المركزى، وتقوي المناعة وتعطي الناس شعوراً من التركيز.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فوجد الباحثون أن ممارسة الرياضة الروحية القديمة “اليوجا” تقلل من القلق والاكتئاب، وتعزز صحة الذهن.

وأشار الباحثون إلى أن اليوجا تزيد من مستويات البروتين والهرمونات التي ترتبط بتحسن القدرة على الصمود، ومن وجهة نظر الصحة البدنية، فإنها تقلل الالتهاب، والذي يرتبط بتحسين وظيفة الجهاز العصبي المركزي والمناعي.

وقام المؤلف الرئيسي الدكتور “رائيل كاهن” من جامعة جنوب كاليفورنيا، بتحليل بيانات 38 من البالغين الأصحاء الذين شاركوا في ممارسة اليوجا والتأمل لمدة ثلاثة أشهر.

وكشفت النتائج أن اليوجا تقلل من قلق الناس والاكتئاب، مع زيادة قوة الذهن، كما أنها تعزز مستويات البروتين وهرمون الكورتيزول، والذى يرتبط على حد سواء مع تحسن القدرة على التكيف مع الإجهاد.

وأضاف الباحثون أنه هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتأكد من الصلة بين اليوجا والصحة البدنية والنفسية. ونشرت نتائج الدراسة مؤخراً في مجلة فرونتيرز الخاصة بعلم الأعصاب.

 

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design