دراسة أمريكية: تناول القمح يوميا يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم

دراسة أمريكية: تناول القمح يوميا يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم

المبدع 10 سبتمبر, 2017 التعليقات على دراسة أمريكية: تناول القمح يوميا يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم مغلقة اخبار عالمية 1402 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تناول القمح الكامل كل يوم يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 17%.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجد الباحثون من جامعة هارفارد، بالتعاون مع الصندوق العالمي لبحوث السرطان، أن الحبوب الكاملة تقلل مخاطر السرطان.

وحذر الباحثون من تناول لحم الخنزير المقدد واستبدالها باختيار الخضروات أو الأسماك التي تملأ المعدة بدلاً من ذلك، لأن الأبحاث أظهرت أيضا أن اللحوم المصنعة تسبب السرطان.

وفي الولايات المتحدة، سرطان القولون والمستقيم هو ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الرجال والنساء، مع ما يقدر بـ 371 حالة تشخيص كل يوم.

ويقدر المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان أن 47% من حالات سرطان القولون في الولايات المتحدة يمكن الوقاية منها كل عام من خلال تغييرات نمط الحياة الصحية.

وقال الدكتور “إدوارد جيوفانوتشي”، المؤلف الرئيسي للتقرير وأستاذ التغذية وعلم الأوبئة في جامعة هارفارد، إن سرطان القولون والمستقيم هو واحد من أكثر أنواع السرطان شيوعا، إلا أن هذا التقرير يدل على أن هناك الكثير من الناس يمكنهم القيام باتباع نظام غذائي صحي للحد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design