دراسة تحذر: عقاقير خفض الوزن عبر الإنترنت تسبب النزيف ومشاكل القلب

دراسة تحذر: عقاقير خفض الوزن عبر الإنترنت تسبب النزيف ومشاكل القلب

المبدع 02 ديسمبر, 2017 التعليقات على دراسة تحذر: عقاقير خفض الوزن عبر الإنترنت تسبب النزيف ومشاكل القلب مغلقة اخبار عالمية 1466 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة جديدة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن ثلث الأشخاص الذين يريدون خفض وزنهم قد تعرضوا لخطر أمراض القلب وحتى الموت عن طريق شراء حبوب إنقاص الوزن غير المشروعة من الإنترنت.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجد الباحثون أن 32.6% من الأشخاص البدناء يحاولون إنقاص وزنهم بالأدوية غير المشروعة، منهم 63% يعانون من آثار جانبية، بما في ذلك نزيف لا يمكن السيطرة عليه ومشاكل فى القلب.

وقالت “ليندا سكاميل”، مديرة وكالة تنظيم منتجات الأدوية والرعاية الصحية ببريطانيا، إن الإصلاحات السريعة لفقدان الوزن قد تكون لها عواقب صحية خطيرة على المدى القصير أو الطويل، بما في ذلك فشل أجهزة الجسم والموت.

ومنذ عام 2013، تم ضبط ما يقرب من 4 ملايين من حبوب انقاص الوزن التي لم يتم اختبارها للسلامة، وبعضها كان في المستودعات التي توجد بها الفئران وحظائر الحديقة.

وفي عام 2016 فقط، استولت الهيئة البريطانية على أكثر من 4.6 مليون منتج  لفقدان الوزن، وأغلقت أكثر من 5000 موقع لبيع الأدوية بشكل غير قانوني.

وأشار الباحثون إلى أن العلاجات السريعة لفقدان الوزن قد يكون لها عواقب صحية خطيرة على المدى القصير أو الطويل، بما في ذلك فشل أجهزة الجسم كالقلب والموت.

 

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design