دراسة بريطانية: حرقان المعدة المستمر من علامات الإصابة بالسرطان

دراسة بريطانية: حرقان المعدة المستمر من علامات الإصابة بالسرطان

المبدع 03 ديسمبر, 2017 التعليقات على دراسة بريطانية: حرقان المعدة المستمر من علامات الإصابة بالسرطان مغلقة اخبار عالمية 1961 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

كثيرا ما يتم تشخيص سرطان المعدة فى مرحلة متقدمة، لأن الأعراض غالبا ما تكون نادرة في بداية الأمر، ولكن مع تكرار الشعور بالحرقان قد تكون أحد علامات الإصابة بسرطان المعدة.

ووفقا للباحثين في جامعة “نيويورك”، غالبا ما يتم تشخيص سرطان المعدة في مرحلة متقدمة، لأن الأعراض يمكن أن تكون نادرة في بادىء الأمر، وتشمل الأعراض الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار هي آلام فى البطن، الشعور بالامتلاء الشديد عقب تناول كميات صغيرة من الطعام، فضلا عن حرقان عند البالغ والعثور على دم في البراز مصحوب بعسر هضم مستمر أو الشعور بأنفاس متقطعة.

ويعد الرجال من المدخنين فى آسيا وجنوب إفريقيا وبيلاروسيا ممن تخطوا الـ75 عاما الأكثر عرضة للإصابة، كما أن تناول الكثير من الأطعمة واللحوم المالحة يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان المعدة جنبا إلى جنب تعاطى الكحوليات وعدم ممارسة الرياضة.

ويمكن لسرطان المعدة أن يبدأ في أى جزء من المعدة، ولكن العلاج يمكن أن يتغير اعتمادا على مكان الورم ومدى حجمه، وتشمل العلاجات الرئيسية، العلاج الكيميائي، الحيوي والإشعاعى والتدخل الجراحي.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design