الطب البديل في علاج البشرة بزيت الزيتون

الطب البديل في علاج البشرة بزيت الزيتون

المبدع 11 يناير, 2018 التعليقات على الطب البديل في علاج البشرة بزيت الزيتون مغلقة الطب البديل 1534 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

استخدام زيت الزيتون فى الطب البديل قديما للجلد يعود لآلاف السنين، وحتى بالمقارنة مع منتجات التجميل الحديثة، فإنه يوفر كمية كبيرة من الفوائد الصحية.

استخدامات متنوعة لزيت الزيتون

الطب البديل لعلاج البشرة بزيت الزيتون

وفقا لموقع “organicfacts” فإنه يتم تصنيف زيوت الزيتون بأنه من أكثر الزيوت شعبية على مستوى العالم ويدخل فى العديد من مستحضرات التجميل مثل كريمات الترطيب، ويعد زيت الزيتون البكر من أفضل الخيارات لأنه لم يترعض لأى إضافات ويتمتع بكل الفوائد الخاصة به.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

بسبب مضادات الأكسدة المضادة للشيخوخة الموجودة في زيت الزيتون، فإنه يساعد على تعزيز لون البشرة، والقضاء على التجاعيد والبقع، ويحمى الجلد من أنواع السرطانات علاوة على تحقيق نعومة على الجسم.

1- زيت الزيتون لعلاج التجاعيد

يحتوي زيت الزيتون على مركبات البوليفينوليك، التي يمكن أن تساعد على الحد من الإجهاد التأكسدي في الجسم، وبالتالي الحماية من التجاعيد والبقع الجلدية، وبفضل مضادات الأكسدة الموجودة به يتم شد الجلد وتنعيمه وزيادة مرونته.

2- زيت الزيتون كمرطب للجسم

زيت الزيتون مرطب كبير للجلد، لأنه يمكن أن يخترق عمق الجلد، ويقوم بإمداده بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين وA والتعمق داخل خلايا الجلد، وبالتالى يوازن الزيوت في البشرة ويبقيها رطبة وصحية.

3- زيت الزيتون مزيل ماكياج العيون

يساعد زيت الزيتون على إزالة آثار مكياج العيون بسهولة دون الحاجة إلى فرك العين، وبالتالي منع الالتهابات التي قد تحدث للجلد الرقيق حول العين.

4- زيت الزيتون مضاد للجراثيم

الجلد هو أكبر عضو فى جسم الإنسان عرضة للإصابة بالجراثيم وبالتالي كثرة التعرض للأمراض، ومن خلال وضع زيت الزيتون على البشرة فإن العناصر المضادة للبكتيريا الطبيعية في زيت الزيتون تساعد على تعزيز الجهاز المناعى الخاص بك.

5- زيت الزيتون والحماية من الشمس

وجدت الدراسات أن زيت الزيتون قادر على الحد من الأضرار الناتجة عن التعرض إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية على الجلد، كما يمكن أن يساعد على الحماية تأثير حروق الشمس، ما يجعلها بديلا شعبيا لمستحضرات الحماية من الشمس التقليدية.

الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design