مشروبات الطاقة تهدد قلبك أكثر من القهوة

مشروبات الطاقة تهدد قلبك أكثر من القهوة

المبدع 18 يناير, 2018 لا تعليقات اخبار عالمية 1705 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

 

تحذير .. المراهقون والبالغون الذين يستهلكون مشروبات الطاقة قد يصبحون أكثر عرضة للمعاناة من ضربات قلب سريعة وغثيان، وفقا لأحدث الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد.

ووفقا لجامعة واترلو في أونتاريو، في كندا، أكثر من نصف الشباب الذين يستهلكون مشروب الطاقة، وأفادوا بمعاناتهم من حالة صحية سلبية، بما في ذلك سرعة ضربات القلب والغثيان، وتهدف التشريعات الكندية الحالية إلى حظر مشروبات الطاقة من تسويقها للأطفال، حيث لا ينصح بمشروبات الطاقة للاستخدام من قبل الأشخاص المشاركين في الأنشطة الرياضية.

وقال الدكتور ديفيد هاموند، أستاذ أمراض القلب في جامعة “واترلو” في أونتاريو، “استخدمت معظم تقييمات المخاطر، حتى الآن، القهوة كمرجع لتقدير الآثار الصحية لمشروبات الطاقة، ولكن من الواضح أن هذه المنتجات تشكل خطرا على الصحة بشكل أكبر”، موضحا أنه يمكن أن تكون الآثار الصحية الناجمة عن مشروبات الطاقة عن مكوناتها أو المواد التي تستهلك معها، بما في ذلك الكحول أو مزاولة النشاط البدني، وتشير النتائج إلى ضرورة زيادة مراقبة الآثار الصحية من هذه المنتجات.

واستطلع الفريق البحثي حالات 2055 من الشباب الكنديين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و24 عاما، ومن بين تلك التي أبلغوا عن استهلاك مشروبات الطاقة في مرحلة ما من حياتها، أفاد 55.4% أنهم يعانون من حالة صحية سلبية، ومن بين أولئك الذين أبلغوا عن أحداث صحية سلبية، أفاد 24.7% أنهم يعانون من ضربات القلب السريعة، و24.1 % أفادوا بصعوبة في النوم، و 18.3% أفادوا بأنهم يعانون من الصداع.

كما أبلغ ما مجموعه 5.1% عن الغثيان أو القيء أو الإسهال و5% طلبوا عناية طبية، وأفاد 3.6% أنهم يعانون من آلام فى الصدر.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design