دراسة أمريكية: السمنة بين الشباب ترفع خطر السكتة القلبية المفاجئة

دراسة أمريكية: السمنة بين الشباب ترفع خطر السكتة القلبية المفاجئة

المبدع 20 فبراير, 2018 التعليقات على دراسة أمريكية: السمنة بين الشباب ترفع خطر السكتة القلبية المفاجئة مغلقة اخبار عالمية 1626 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن السمنة وارتفاع ضغط الدم قد يلعبان دوراً أكبر بكثير في السكتة القلبية المفاجئة بين الشباب مما كان يعتقد سابقاً.

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “HealthDayNews” قال الباحث الرئيسي الدكتور “سوميت تشوغ” من مستشفى لوس أنجلوس، إن مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أصبحت لا تصيب كبار السن فقط، لكنها ارتفعت في الآونة الأخيرة لدى الشباب بسبب السمنة.

وأوضح الباحثون أن السكتة القلبية المفاجئة تحدث بسبب خلل بالنشاط الكهربائي، وهو يختلف عن النوبة القلبية، والتي عادة ما تسببها انسداد شرايين القلب، لافتين إلى أن السكتة القلبية المفاجئة يمكن أن تحدث مع أو بدون إنذار وعادة ما تسبب الموت الفوري.

ولتأكيد نتائج الدراسة حلل الباحثون بيانات ما يقرب من 3800 حالة وفاة من السكتة القلبية المفاجئة بين المرضى في ولاية أوريجون الأمريكية، وركزت خصيصاً على أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و34 عاماً.

ووجد الباحثون نسبة عالية من المتوفين ما يقرب من 60% انتهت حياتهم بسبب السكتة القلبية الناتجة عن السمنة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسكري والتدخين.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design