نصائح للتخلص من اثار النيكوتين أهمها ممارسة الرياضة وشرب شاي اخضر

نصائح للتخلص من اثار النيكوتين أهمها ممارسة الرياضة وشرب شاي اخضر

المبدع 03 أبريل, 2018 التعليقات على نصائح للتخلص من اثار النيكوتين أهمها ممارسة الرياضة وشرب شاي اخضر مغلقة اخبار عالمية 346 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

“ألم في المعدة..زيادة نسبة التنفس..زيادة ضربات القلب.. ضيق في الأوعية الدموية..”أضرار يتعرض لها الشخص المدخن أي الذي يحتوي جسمه علي نسبة عالية من  النيكوتين، وجميعنا نعلم أنه مركب سام متواجد في التبغ، وعند استخدامه لمرات عدة يشعر الجسم بالحاجة إلى تناوله دائما.

اعراض انسحاب النيكوتين من الجسم
ومن أصعب ما يمر به الشخص المدمن للنيكوتين هي  قرار الإقلاع عن هذه العادة المدمر للصحة، فاعراض انسحاب النيكوتين،  تشبه بأخذ الروح من الجسد، لأنها من الحيل الصعبة التي يمر بها الشخص.

ووفقا للتقرير الذي نشره موقع “health In “،  الطبي، الذي أقر أن الصداع من أعب ما يمر به الأشخاص أثناء انسحاب النيكوتين من أجسامهم، والرغبة الملحة للقيء بالإضافة إلي التعرق الشديد في الجسم.

وأوضح التقرير إلي أن الأشخاص أثناء انسحاب النيكوتين من أجسامهم يشعورون بصعوبة فى التركيز، والقلق، والتوتر، والاكتئاب، ويكون الشخص أكثر عرضة لزيادة الوزن، والسعال، والإصابة بالتهاب الحلق.

وأضاف التقرير إلي أن  الشعور بالإجهاد يكون مصاحب للأشخاص الراغبون في التخلص من النيكوتين بالجسم، بالإضافة إلي  إضطرابات في النوم، ولافتا أن أعراض انسحاب النيكوتين من الجسم لا تستمر لفترة طويلة، وينصح بأخذ مسكنات للتخلص من ألالم الرأس.

فوائد التخلص من النيكوتين في الجسم
ومما لاشك فيه أن التخلص والقضاء من أثار النيكوتين في الجسم له العديد من الفوائد علي الصحة العامة للشخص المدخن، وأبرزها تنقية الجسم، والحفاظ علي صحة القلب من التعرض لزيادة في ضرباته أو الذبحات والجلطات، وتنشيط الجسم، وزيادة القدرة علي التركيز، هذا حث عليه التقرير.

أضرار دخول النيكوتين الجسم
وشرح التقرير، أن  اعتياد الجسم علي النيكوتين، يؤثر بشكل سلبي على جسم الإنسان، وذلك عن طريق تأثر القلب والرئة والجهاز المناعي والبشرة وأيضا الشعر، ولذا الإقلاع عن هذه العادة تحميك.

نصائح للتخلص من اضرار النيكوتين
وقدم التقرير، أطعمة تحسن مقاومة انسحاب النيكوتين من الجسم، كالشوكولاتة والحلويت الشرقية، والفواكة وبالأخض  البرتقال والموز، الخضراوات الورقية لها دور فعال في تنقية الجسم من أثار النيكوتين،  كالخس والخيار والجرجير والجزر والطماطم، الشوفان له دور كبير في تغذية الجسم أثناء تلك الفترة، الشاي الأخضر يعمل كفلتر لتنقية الجسم من السموم.

وأخيرا حث التقرير، علي ضرورة تناول كميات كبيرة من الماء، بالإضافة إلي ممارسة الرياضة 3 مرات في الإسبوع.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design