علاج فقر الدم بالعسل والموز

علاج فقر الدم بالعسل والموز

المبدع 04 أبريل, 2018 التعليقات على علاج فقر الدم بالعسل والموز مغلقة الطب البديل 221 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

كشف الموقع الطبي الأمريكي “organicfacts”، أن فقر الدم هو أحد أكثر أمراض الدم شيوعًا حول العالم، ويتم تشخيص ملايين الأشخاص بهذا الاضطراب كل عام، ويعتبر اضطراب الدم الأكثر شيوعًا الذي يمكن أن تجده لأنه يمكن أن يتطور بسهولة عن طريق عدم استهلاك ما يكفي من الحديد، الذى من أهم مصادره، البلح.

​اسباب فقر الدم او الانيميا

وهناك عدة أسباب لفقر الدم ، بما في ذلك الحمل وفقدان الدم الشديد ونقص الغذاء، وتم تعريفه من قبل منظمة الصحة العالمية على أنه النسبة الأقل من الهيموجلوبين بنسبة 12 جرام / ديسيلتر في النساء و 13 جرام / دل لدى الرجال.

وفي حالة فقر الدم الانحلالي ، وهو مرض وراثي ، يتم تدمير خلايا الدم الحمراء حالما يتم تصنيعها، ومن ناحية أخرى ، في حالة فقر الدم اللاتنسجي ، تتلف خلايا الدم الحمراء بعد إنتاجها ، مما يقلل من عدد خلايا الدم الحمراء في جسم الإنسان.

وبالإضافة إلى ذلك ، قد يعاني المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي والتهاب المفاصل الروماتويدي والسرطان وأمراض الأمعاء من اضطراب الأكل.

أعراض فقر الدم

الأعراض الرئيسية لفقر الدم هي الخفقان ، وضيق التنفس ، ونوبات الدوار ، والضعف ، والخمول ، والصداع ، وتقرح اللثة والحلق والأظافر الهشة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يعاني الأشخاص المصابون بفقر الدم المنجلي يعانون من الألم ، والسكتات الدماغية ، وغيرها من المضاعفات الصحية الأكثر خطورة.

علاج فقر الدم يعتمد على السبب المعني

إذا كان السبب الرئيسي هو ندرة الحديد في النظام الغذائي ، فإن تناول المزيد من الحديد يمكن أن يحل المشكلة بطريقة فعالة.

وتشير الدراسة الاستقصائية الوطنية لفحص الصحة والتغذية إلى أن تناول الحديد أقل عمومًا في الإناث في سن الإنجاب والأطفال الصغار.

وفي بعض الأحيان ، فإن تناول مكملات الحديد ضروري لعلاجها، ومع ذلك ، من المهم للغاية استشارة الطبيب للحصول على المشورة قبل تقديم مكملات الحديد للأطفال.

ولحسن الحظ لجميع الذين يعانون من فقر الدم ، هناك العديد من العلاجات المنزلية المتاحة في هذه الأيام والتي يمكن أن تكون ذات فائدة هائلة.

العلاجات المنزلية لفقر الدم

البنجر

علاج منزلي فعال جداً لفقر الدم هو خلط كوب من عصير البنجر وعصير التفاح والعسل وشربه مرة واحدة في اليوم، حيث أنه  مصدر غني للكاروتين والحديد ويساعد هؤلاء المرضى الذين يتبعون نظام غذائي نباتى.

كبد البقر

يعد لحم البقر من بين أغنى مصادر الحديد ، ومن ثم فهو مفيد جداً في علاج فقر الدم.

ويجب عليك أيضًا تجنب المواد الغذائية مثل نخالة القمح والشوكولاتة والنبيذ الأحمر والشاي والقهوة وقوالب الحلوى لأنها معروفة بأنها تتداخل مع عملية امتصاص الحديد الطبيعية للجسم.

الموز

يمكنك أيضا استهلاك موزة ناضجة مع العسل مرتين في اليوم، حيث يحفز الموز إنتاج الهيموجلوبين في الدم ، لأنه غني بالحديد.

الخضروات الورقية

بشكل عام ، قد يكون النظام الغذائي الغني بالخضراوات الورقية الخضراء هو أفضل علاج منزلي يمكنك العثور عليه لفقر الدم.

علاج فقر الدم بالعسل

العسل

يعتبر العسل بشكل عام علاجًا منزليًا جيدًا جدًا لأنه يساعد على زيادة محتوى الهيموجلوبين في الدم، وهو غنى جداً بالمعادن مثل المنجنيز والنحاس والحديد.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design