دراسة: إضافة حمض الفوليك إلى الدقيق يمنع حدوث 57 ألف عيب خلقى سنوي

دراسة: إضافة حمض الفوليك إلى الدقيق يمنع حدوث 57 ألف عيب خلقى سنوي

المبدع 04 أبريل, 2018 التعليقات على دراسة: إضافة حمض الفوليك إلى الدقيق يمنع حدوث 57 ألف عيب خلقى سنوي مغلقة اخبار عالمية 1018 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن تحصين الدقيق بحمض الفوليك يمكن أن يمنع على الفور حدوث 57 ألف عيب خلقي سنوى.

ووفقًا للموقع الطبي الأمريكي “MedicalXpress”، وجد الباحثون من كلية رولنز للصحة العامة ، أن ما يقرب من 57 ألف عيب خلقي في الدماغ والعمود الفقري يمكن منعهما كل عام في 71 دولة عن طريق إضافة حمض الفوليك إلى دقيق القمح.

وقالت الدكتورة “فيجايا كانشرلا” ، دكتوراه في علم الأوبئة في مركز سبينا بيفيدا للوقاية ، وأستاذ مساعد بحثي في ​​مدرسة رولز للصحة العامة في إيموري ، إن أعداد كبيرة من العيوب الخلقية يمكن الوقاية منها في بلدان مثل الصين ، والتي تمثل أكثر من 13000 حالة سنوياً من حالات صغر حجم الدماغ والسنسنة المشقوقة سنوياً.

وأشارت “كانشرلا” إلى أنه يمكن البدء بسهولة بتحصين هذه البلدان باستخدام حمض الفوليك وإضافته للدقيق، وستكون النتيجة منعًا فوريًا للإعاقة والوفاة غير الضرورية في الأطفال لسنوات مقبلة.

وقدرت الأبحاث السابقة أنه يمكن تفادي 233200 مولود حي مع السنسنة المشقوقة أو انعدام الدماغ إذا كان لدى النساء المزيد من حمض الفوليك قبل الحمل وخلال أول 28 يومًا من الحمل، حمض الفوليك هو شكل من أشكال فيتامين B9.

الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design