دراسة: تناول اللحوم الحمراء يزيد من خطر الإصابة بأمراض الكبد بنسبة 47%

دراسة: تناول اللحوم الحمراء يزيد من خطر الإصابة بأمراض الكبد بنسبة 47%

المبدع 16 أبريل, 2018 التعليقات على دراسة: تناول اللحوم الحمراء يزيد من خطر الإصابة بأمراض الكبد بنسبة 47% مغلقة اخبار عالمية 1775 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

توصلت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون أمريكيون إلى أن تناول اللحوم الحمراء يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض الكبد المميتة بنسبة 47%.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أوضح الباحثون أن خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي هو الأعلى بالنسبة لأولئك الذين يتناولون شرائح اللحم.

ويمكن أن يؤدي المرض، والذي يشار إليه باسم “فوا جرا”، إلى تليف الكبد، والذي يمكن أن يؤدي بدوره إلى الإصابة بسرطان الكبد أو يتسبب في فشل العضو.

وتربط الأدلة بالفعل استهلاك اللحوم بالسرطان وأمراض القلب والسكري – لكن التجارب العلمية نادرة على ارتباطاتها بـالكبد الدهني “NAFLD”.

وأكدت الدراسة أيضاً أن تناول اللحوم الحمراء يؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة بالسكري، مما يسلط الضوء على السبب المحتمل لمرض الكبد المزمن.

مرض الكبد الدهني غير الكحولي(NAFLD)  هو أكثر اضطرابات الكبد شيوعًا في الدول المتقدمة ، حيث يصيب واحدًا من كل أربعة بالغين، ويحدث عندما تتراكم الدهون داخل خلايا الكبد ويرتبط عادة بالبدانة والسكري، وإذا ترك دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى تليف الكبد، والذي يمكن أن يؤدي إلى فشل الكبد والسرطان.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design