فصيلة الدم تؤثر على الصحة وتحدد فرص الإصابة بأمراض القلب

فصيلة الدم تؤثر على الصحة وتحدد فرص الإصابة بأمراض القلب

المبدع العلمي 02 نوفمبر, 2016 التعليقات على فصيلة الدم تؤثر على الصحة وتحدد فرص الإصابة بأمراض القلب مغلقة اخبار عالمية 219 مشاهدات

  • كشفت دراسة نشرها الموقع الأمريكى” huffingtonpost” أن فصيلة الدم يمكن أن تؤثر على الصحة، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والزهايمر، كما وجد أن نوع الدم سواء A,B,AB,Oينتج عنها مشاكل صحية كمرض القلب والسرطان.

وقال “مارى كوشمان” أستاذ الطب وأمراض الدم فى جامعة فيرمونت الأمريكية، إن فصائل الدم بخلاف فصيلة الدم O لديهم مخاطر تتراوح بين 60 و80% فيما يتعلق بالإصابة بجلطات الدم الخطيرة.

وأضاف “كوشمان”: “إذا كانت لديك فصيلة دم غير O فيجب عليك الحذر من عوامل الخطر المرتبطة بمشاكل القلب مثل ارتفاع ضغط الدم و مرض السكرى، مع ضرورة اتباع أسلوب حياة صحى وعادات غذائية صحية”.

ووفقا لدراسة من كلية هارفارد للصحة العامة فإن الأشخاص الذين لديهم فصائل الدم A,B,AB لديهم خطر أكبر للإصابة بأمراض القلب التاجية.

كما أظهرت دراسة حديثة أجريت على 30.000 شخص من جامعة فيرمونت الأمريكية أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم AB كانوا أكثر عرضة لمشاكل الذاكرة التى تؤدى إلى الخرف بنسبة 82%، كما ارتبطت أيضا فصيلة الدم بأمراض السكتة الدماغية التى لها علاقة بالأوعية الدموية التى تساهم فى مشاكل الذاكرة.

وفى هذا السياق قال كوشمان: “من المهم للحفاظ على الصحة بقدر الإمكان عن طريق التحكم فى ارتفاع ضغط الدم وعدم التدخين والحفاظ على اللياقة البدنية، واتباع نظام غذائى، فاتباع جميع هذه العوامل يمكن أن يبطئ تطور مشاكل الذاكرة، وأيضا لإبقاء المخ نشيطا ، كما يجب ممارسة بعض الأنشطة مثل القراءة وحل الألغاز والتفاعل الاجتماعى .

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design