دراسة: عين الجمل يمنع أمراض القلب وسرطان الأمعاء

دراسة: عين الجمل يمنع أمراض القلب وسرطان الأمعاء

المبدع 06 مايو, 2018 التعليقات على دراسة: عين الجمل يمنع أمراض القلب وسرطان الأمعاء مغلقة اخبار عالمية 1628 مشاهدات

..#شركة_المبدع_العلمي

توصلت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن تناول حفنة من “عين الجمل” يوميا قد يمنع الإصابة بأمراض القلب وسرطان الأمعاء.

ووفقا لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد انتهت الدراسة إلى أن تناول ثلث كوب من عين الجمل لمدة ستة أسابيع يقلل بشكل كبير من إنتاج الأحماض الصفراوية الزائدة، إضافة إلى خفض مستويات الكوليسترول “السيئة”.

وقد ربطت البحوث السابقة هذه الأحماض الصفراوية بسرطان الأمعاء، في حين أن انخفاض مستويات الكوليسترول يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

ويعتقد الباحثون أن محتوى الألياف الغذائية العالية في عين الجمل يشجع من نمو البكتيريا “الجيدة” في الأمعاء، مما يفيد صحة القلب والقولون.

ووجد العلماء أيضا أنه على الرغم من إحتواء عين الجمل يحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فإن 80% منها فقط تمتصه، بينما تستهلك بكتيريا الأمعاء النسبة المتبقية والتي تصل 20%.

ويؤثر سرطان الأمعاء على حوالي 97 ألف شخص جديد سنوياً في الولايات المتحدة، وكما يعتبر مرض القلب هو السبب الرئيسي للوفاة، مما يتسبب في وفاة واحد من كل أربعة.

ومن جهتها، قالت البروفيسور هانا هولشر، من جامعة إلينوى: أن الأحماض الصفراوية الثانوية تكون مرتفعة في الأفراد الذين لديهم معدلات أعلى من سرطان القولون والمستقيم.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design