انقاذ طفل في مستشفى الجملة العصبية أصيب برصاصة طائشة تسببت بشلل الأطراف وفقدان الوعي

انقاذ طفل في مستشفى الجملة العصبية أصيب برصاصة طائشة تسببت بشلل الأطراف وفقدان الوعي

المبدع 10 مايو, 2018 التعليقات على انقاذ طفل في مستشفى الجملة العصبية أصيب برصاصة طائشة تسببت بشلل الأطراف وفقدان الوعي مغلقة اخبار العراق 119 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

نجح فريق طبي بمستشفى جراحة الجملة العصبية في بغداد بإخراج رصاصة طائشة أصابت طفل في العاشرة من عمره تسببت له بشلل وفقدان بالوعي.

وذكر ذوي الطفل أنه “الطفل أصيب برصاصة أثناء اللعب في رأسه بمنطقة الحسينية ما تسبب له بشلل بالحال نقلوه على إثرها إلى طوارئ مستشفى ضاري الفياض إلا أن المستشفى طلبت منهم إحالته إلى الجملة العصبية لصعوبة حالته”.

.من جانبه قال مدير مستشفى الجملة العصبية ورئيس الفريق الطبي الدكتور سمير حميد الدلفي أن “المستشفى استقبلت الطفل ذو العشرة أعوام وهو يعاني من نزف بالدماغ وشلل بالاطراف وضعف بالتركيز وفقدان بالوعي”.

وأوضح أنه “بعد إجراء الفحوصات السريرية والإشعاعية تبين أن الرصاصة اخترقت عمق الدماغ ماتسببت له بشلل”.

وتابع أنه تم إجراء عملية معقدة لإخراج الرصاصة وتكللت بالنجاح “، مشيرا إلى أن “العملية أجريت بمساعدة فريق طبي مكون من د. مكرم نور الدين و د. اوفى اكثم و اخصائي التخدير د. احمد علي محروس ومساعد مخدر علاء حسين والممرضة فردوس ناظم والفيزياوي احمد علي”.

ودعا الدلفي “الجهات المسؤولة الى اتخاذ أقصى العقوبات بحق مطلقي العيارات النارية لمنع تكرار مثل هذه الإصابات التي تسببت بكوارث راح ضحيتها العديد من المواطنين الأبرياء.

المصدر: إعلام وزارة الصحة العراقية

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design