“FDA” تصدق على استخدام عقار جديد لمرضى التصلب المتعدد من الأطفال

“FDA” تصدق على استخدام عقار جديد لمرضى التصلب المتعدد من الأطفال

المبدع 13 مايو, 2018 التعليقات على “FDA” تصدق على استخدام عقار جديد لمرضى التصلب المتعدد من الأطفال مغلقة اخبار عالمية 211 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم على عقار جديد يحتوي على المادة الفعالة “fingolimod” لعلاج التصلب المتعدد “MS” لدى الأطفال والمراهقين الذين تبلغ أعمارهم 10 سنوات فما فوق.

وتعتبر موافقة إدارة الأغذية والعقاقير الأولى على دواء لعلاج مرض التصلب العصبي المتعدد في مرضى الأطفال.

وقال “بيلي دان” مدير قسم الأمراض العصبية في مركز تقييم الأدوية والأبحاث التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية: “للمرة الأولى، لدينا علاج معتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير على وجه التحديد للأطفال والمراهقين المصابين بالتصلب المتعدد”.

وأشار “دان” إلى أن التصلب المتعدد له تأثير عميق على حياة الطفل، وتمثل هذه الموافقة تقدمًا مهمًا ومطلوبًا في رعاية مرضى الأطفال المصابين بالتصلب المتعدد.

وتمت الموافقة لأول مرة من قبل FDA في عام 2010 لعلاج البالغين الذين يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد الانتكاس.

ويعرف مرض التصلب العصبي المتعدد “MS” بأنه مرض مزمن، يسبب الالتهاب الذاتي في الجهاز العصبي المركزي الذي يعطل التواصل بين الدماغ وأجزاء أخرى من الجسم.

وهو من بين الأسباب الأكثر شيوعًا للإصابة بالعجز عند البالغين الشباب ويحدث في النساء أكثر من الرجال، وبمرور الوقت يحدث انخفاض تدريجي في الوظائف الطبيعية للجسم وزيادة العجز.

ومعظم الأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد يعانون من أعراض مثل مشاكل في الرؤية أو ضعف العضلات، تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 40 عامًا.

ومن 2 إلى 5٪ من الأشخاص المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد لديهم أعراض تظهر قبل عمر 18 عامًا وتشير التقديرات إلى أن 8 آلاف إلى 10 آلاف طفل ومراهق الولايات المتحدة لديهم تصلب متعدد “MS

وكانت الآثار الجانبية للعقار الجديد: الصداع، ارتفاع إنزيمات الكبد، الإسهال، السعال، الأنفلونزا، التهاب الجيوب الأنفية، آلام الظهر، آلام البطن والألم في الأطراف.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design