الصحة العالمية: 10% من المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي يتلقون العلاج

الصحة العالمية: 10% من المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي يتلقون العلاج

المبدع 29 يوليو, 2018 التعليقات على الصحة العالمية: 10% من المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي يتلقون العلاج مغلقة اخبار عالمية 1648 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

كشفت منظمة الصحة العالمية أن أقل من 10% من المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي على علم بمرضهم، وهو ما يؤدي إلى ظروف تهدد الحياة.
وقال “خترابراب سينج”، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لجنوب شرق آسيا: “الملايين من المرضى في جميع أنحاء العالم، وفي منطقة جنوب شرق آسيا مصابون بالتهاب الكبد الفيروسي دون معرفة، وأقل من واحد من كل عشرة أشخاص مصابون، لكن لا يعرفون حدة إصابتهم، علاوة على ذلك، فإن أقل من 10% فقط ممن يعرفون إصابتهم يتلقون العلاج المناسب.
وذكرت المنظمة العالمية في بيان أن هذا النقص في الوعي والمعاملة المناسبة هو نفس الشيء في المنطقة والعالم.
وقال سينج “هذا النقص في الوعي والعلاج يؤدي إلى أضرار في الكبد التدريجي، ويمكن أن يسبب ظروفا تهدد الحياة مثل تليف الكبد وسرطان الكبد ما يؤدي إلى وفاة ما يقدر بنحو 410 آلاف شخص في المنطقة سنويا”.
وقالت منظمة الصحة العالمية إن نحو 40 مليون شخص يعيشون مع التهاب الكبد المزمن (ب) في المنطقة في حين يقدر عدد المصابين بالتهاب الكبد الوبائي المزمن بنحو عشرة ملايين شخص، وهناك حاجة لعمل عاجل لاكتشاف وفحص ومعالجة ملايين المفقودين الذين يعانون من التهاب الكبد الفيروسي.
ووفقا للأهداف المحددة زمنيا لخطة العمل الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية، يجب أن يعرف 50% على الأقل من المصابين وضعهم وأن يحصل 75% على الأقل ممن تم تشخيص إصابتهم بالمرض على العلاج بحلول عام 2020، علاوة على ذلك ينبغي أن يحصل أكثر من 90% من المواليد الجدد على جرعة لقاح التهاب الكبد الوبائي، في حين ينبغى أن يستكمل ما لا يقل عن 95% من الأطفال الجدول الزمني للجرعات الثلاث من اللقاح. 
وقالت منظمة الصحة العالمية إن زيادة سلامة الحقن في المرافق الصحية هى أيضا حرجة، واقترحت بناء قدرات العاملين الصحيين على جميع المستويات لتحديد الأعراض واختبار المرض، مؤكدة ضرورة أن يتمتع العاملون الصحيون بفرص أفضل للوصول إلى تشخيصات نقاط الرعاية الجيدة والفحوصات المختبرية، وأن تكون جميع مجموعات الاختبار في متناول اليد وضمان الجودة.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design