أسباب صعوبة النوم عديدة منها مشاكل التنفس والألم المزمن

أسباب صعوبة النوم عديدة منها مشاكل التنفس والألم المزمن

المبدع 19 أغسطس, 2018 التعليقات على أسباب صعوبة النوم عديدة منها مشاكل التنفس والألم المزمن مغلقة اخبار عالمية 1162 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

صعوبة النوم أو اضطرابات النوم “sleep disorders” حالة تؤثر على قدرتك على النوم بشكل جيد وبانتظام، ويمكن أن تنتج عن مشكلة صحية أو بسبب الضغط النفسي الشديد، وأصبحت شائعة بشكل كبير بسبب الإجهاد والقلق وضغوط الحياة اليومية، في هذا التقرير نتعرف على اسباب صعوبة النوم، بحسب ما ذكر موقع “Healthline“.

ما هي صعوبة النوم ؟

هو اضطراب في النوم ومواجهة صعوبة فيه، واعتمادًا على نوع اضطراب النوم، قد يواجه الأشخاص صعوبة في النوم وقد يشعرون بالتعب الشديد طوال اليوم، يمكن أن يكون لغياب النوم تأثير سلبي على الطاقة والمزاج والتركيز والصحة العامة.

في بعض الحالات يمكن أن تكون اضطرابات النوم من أعراض حالة مرضية، قد تختفي هذه المشاكل في النوم في نهاية المطاف بمجرد الحصول على العلاج للسبب الأساسي، عندما لا تسبب اضطرابات النوم بسبب حالة أخرى، عادةً ما يشتمل العلاج على مجموعة من العلاجات الطبية وتغييرات في نمط الحياة.

ومن المهم أن تتلقى تشخيصًا وعلاجًا فورًا إذا كنت تشك أنك تعاني من اضطراب في النوم، عندما تترك دون علاج، يمكن أن الآثار السلبية لاضطرابات النوم يؤدي إلى مزيد من العواقب الصحية، يمكن أن تؤثر أيضًا على أدائك في العمل وتسبب توترًا في العلاقات وتضعف قدرتك على أداء الأنشطة اليومية.

وتشمل انواع اضطرابات النوم: الأرق، الباراسومانيا وتشمل التحدث أثناء النوم أو المشي، متلازمة تململ الساقين، الخدار النومي.

أعراض صعوبة النوم

يمكن أن تختلف الأعراض اعتماداً على شدة ونوع اضطرابات النوم، وقد تختلف أيضاً عندما تكون نتيجة لحالة مرضية، وتشمل الأعراض العامة لاضطرابات النوم ما يلى:

– أرق وصعوبة في النوم أو عدم القدرة على البقاء نائماً.

– شعور بالتعب خلال النهار.

– رغبة قوية في أخذ قيلولة خلال اليوم.

– القلق والتهيج .

– نقص في التركيز.

– اكتئاب.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design