فتح طبي.. اكتشاف بروتينات فى دم الأطفال تتنبأ بالإصابة بداء السكر

فتح طبي.. اكتشاف بروتينات فى دم الأطفال تتنبأ بالإصابة بداء السكر

Al-Mubdaa Scientific 12 نوفمبر, 2016 التعليقات على فتح طبي.. اكتشاف بروتينات فى دم الأطفال تتنبأ بالإصابة بداء السكر مغلقة اخبار عالمية 245 مشاهدات

فتح طبي.. اكتشاف بروتينات فى دم الأطفال تتنبأ بالإصابة بداء السكر

 

فتح طبى.. اكتشاف بروتينات فى دم الأطفال تتنبأ بالإصابة بداء السكر

كشفت دراسة علمية حديثة النقاب عن بعض البروتينات فى دم الأطفال يمكنها التنبؤ ببداية الإصابة بداء السكرى من النوع 1، وحتى قبل ظهور الأعراض الأولى. 

.وقام فريق من العلماء من مركز هيلمهولتز بميونيخ، والمركز الألماني لأبحاث مرض السكرى (DZD)، بتحليل بيانات دراستين كبيرتين والتى تهدف إلى شرح الآليات الكامنة وراء تطور داء السكرى من النوع 1.

وأوضح الباحثون أن الأطفال الذين لديهم أقارب من الدرجة الأولى يعانون من داء السكري من النوع 1 تزيد لديهم مخاطر الإصابة بالمرض بسبب الاستعداد العائلى.

ووجد الدكتور “ستيفانى هوك”، رئيس وحدة أبحاث علوم البروتين والبروتيوميات، والأستاذة الدكتورة “أنيت جى قاد”، مدير معهد أبحاث السكري (IDF) فى ميونيخ، بعد تحليل عينات دم من 30 طفلاً لديهم داء السكرى نوع 1، أن هناك اختلافات فى تكوين البروتينات لدى هؤلاء الأطفال.

وأضاف العلماء أن هذا الاكتشاف سيكون مفيداً لوضع المؤشرات الحيوية لتشخيص مرض السكر من النوع الأول في المستقبل، ومن ثم الوقاية من حدوثه.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design