6 معلومات يجب معرفتها قبل عمليات إزالة الشعر بالليزر

6 معلومات يجب معرفتها قبل عمليات إزالة الشعر بالليزر

Al-Mubdaa Scientific 16 نوفمبر, 2016 التعليقات على 6 معلومات يجب معرفتها قبل عمليات إزالة الشعر بالليزر مغلقة تقارير طبية 1577 مشاهدات

حتى لا تتعرضى لحروق الجلد..

6 معلومات يجب معرفتها قبل عمليات إزالة الشعر بالليزر

6 معلومات يجب معرفتها قبل عمليات إزالة الشعر بالليزر

تقنية إزالة الشعر بواسطة الليزر تعتبر من الطرق الحديثة التى تعتمد على إصابة خلايا الميلانين بواسطة أشعة الليزر، ومن ثم تفكيك بصيلات الشعر حتى يقضى عليه تماما للتخلص من ظهوره فى الأماكن غير المرغوب فيها. تقول الدكتورة مها سامى، خبيرة التجميل: على الفتاة قبل أن تبدأ بإزالة الشعر بواسطة الليزر عليها أن تتعرف على 6 معلومات صحية حتى لا تتعرض للخداع وتصاب ببعض الحروق أو لا تصل بتجربتها إلى الهدف المنشود.

 

1- يجب أن يكون الشعر المراد نزعة بواسطة ومضات الليزر ذا لون أسود داكن، حيث لا تفيد أشعة الليزر فى الشعر ذى اللون الفاتح أو الأشقر.

2- الابتعاد عن استخدام مستحضرات التجميل لمدة أسبوع على الأقل من المكان الذى تم نزع الشعر منه بواسطة الليزر حتى لا يتسبب ذلك فى التهابات جلدية أو اسمرار للجلد.

3- قبل أن تصابى بالملل على الفتاة معرفة أن عملية إزالة الشعر بالليزر تحتاج إلى العديد من الجلسات تتراوح من 5 إلى 7 جلسات للوصول على النتيجة النهائية.

4- يجب أن يكون الفاصل بين كل جلسة لا يقل عن أسبوع ولا يزيد عن 10 أيام لتتم السيطرة على بصيلة الشعر وتدميرها تماما.

5- بعد الجلسة الأولى سيكون كل آثار الليزر على المكان احمرار فى الجلد، ولكن إذا تحول إلى بقع أو أكياس ماء صغيرة فهذا معناه أن الجلد تعرض للحرق، وهنا يجب تغيير الطبيب فورا حتى لا تتسبب باقى الجلسات بمشاكل جلدية أكبر يصعب التحكم فيها فيما بعد.

6- استخدام واقى شمس على الأماكن التى تم نزع الشعر منها لحمايتها من الالتهابات، حيث تكون البشرة فى أضعف حالتها عقب الجلسة مباشرة.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design