4 أسباب تجعل شعرك أبيض فى عز الشباب .. تعرف عليها

4 أسباب تجعل شعرك أبيض فى عز الشباب .. تعرف عليها

Al-Mubdaa Scientific 01 ديسمبر, 2016 التعليقات على 4 أسباب تجعل شعرك أبيض فى عز الشباب .. تعرف عليها مغلقة اخبار عالمية 1440 مشاهدات

تعرف على 4 أسباب تجعل شعرك أبيض فى عز الشباب

 

تعرف على 4 أسباب تجعل شعرك أبيض فى عز الشباب

الشعر الأبيض أو الرمادى لا يظهر مرة واحدة لكن بالتدريج يبدأ ظهوره بسبب عوامل نفسية أو وراثية، ولا يوجد سن محدد لظهور الشعر الأبيض أو الرمادى، وفقا للبحث الذى نشره موقع “Time” الأمريكى، وفى هذا السياق قدم الموقع قائمة بأهم الأسباب التى تؤدى لشيب الشعر وهى كالتالى:

–          التوتر:

فى دراسة نشرت 2013 فى جامعة نيويورك تبين أن الإجهاد الزائد يؤدى إلى استنزاف الخلايا الجذعية من بصيلات الشعر، وليس هنالك أبحاث تؤكد النظرية، لكن بالنظر لصور الرؤساء قبل وبعد توليهم مناصبهم نجد أنها تؤكد تلك الحقيقة ولا تنفيها.

–         التعرض لمشكلات صحية:

هناك بعض الحالات النادرة قد تسبب الشيب المبكر مثل الغدة الدرقية أو الغدة النخامية مثل أمراض المناعة التى تهاجم الجلد والشعر والبهاق، فكل هذه الأمراض من الممكن أن تؤدى إلى ظهور الشعر الرمادى.

–          نقص الفيتامينات:

احتمال آخر من الاحتمالات هو نقص فيتامينB12  فى الجسم، ما يؤدى إلى فقر الدم وانخفاض فى خلايا الدم الحمراء ما يساعد فى فقد الشعر وتساقطه وفقده لصبغته.

–          التدخين:

التدخين هو أسوأ الأشياء التى من الممكن أن نقوم بها للبشرة والشعر، وقد أظهرت الأبحاث وجود علاقة بين التدخين والشيب المبكر لأنه يؤثر على جميع مسام الجسم ليس فقط مسام الوجه.

الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design