5 امور يجب ان تتجنبها في البرد .. تعرف عليها بالصور

5 امور يجب ان تتجنبها في البرد .. تعرف عليها بالصور

Al-Mubdaa Scientific 03 ديسمبر, 2016 التعليقات على 5 امور يجب ان تتجنبها في البرد .. تعرف عليها بالصور مغلقة تقارير طبية 2161 مشاهدات

5 عادات سيئة تجنبها فى البرد.. التنفس من الفم يسبب ذبحة صدرية

5 عادات سيئة تجنبها فى البرد.. التنفس من الفم يسبب ذبحة صدرية

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى “برايت سايد” 5 عادات سيئة يجب التخلى عن القيام بها أثناء الطقس البارد، لتجنب الإصابة بالأمراض فى فصل الشتاء، فعند التخلى من هذه العادات تتمتع بصحة جيدة، وتشمل الآتى:

1. استخدام قطرات الأنف قبل الخروج

لأن عند التعرض للجو البارد أو التواجد فى مكان بارد فقد يجعل الممرات الأنفية أضيق، فعند استخدام قطرات الأنف فإن الأغشية المخاطية لن تكون قادرة على الدفاع ضد الكائنات الدقيقة أو الحماية من الهواء البارد الذى يتم استنشاقه، لذا فمن الأفضل وضع منديل على الأنف عند  التواجد فى أماكن باردة.

قطرات الانف
قطرات الأنف

2. التنفس عن طريق الفم عند الوجود خارج المنزل

عند التنفس عن طريق الفم فى حالة عدم القدرة على التنفس فى الجو الرطب، تزيد احتمال الإصابة بالذبحة الصدرية، ولتجنب ذلك من الأفضل التنفس عن طريق الأنف ببطء وعمق.

التنفس من الفم
التنفس من الفم

3. تغطية الأنف والفم بوشاح (سكارف)

فى الطقس البارد بخار الماء الذى نتنفسه الزفير يمكن أن يتحول إلى برودة، كما أن الهواء الذى يمر بعد ذلك من خلال الغطاء يكون أكثر برودة، وهذا يمكن أن يسبب الذبحة الصدرية والتهاب الشعب الهوائية وتهيج الجلد، وإذا كنت تريد تغطية فيجب أن تغطى وجهك بدلا من أنفك.

تغطية الانف
تغطية الأنف

4. ارتداء ملابس أو أحذية ضيقة

ارتداء الملابس أو الأحذية الضيقة تجعلك تبرد بشكل أسرع فى الطقس البارد، فيجب اختيار الملابس الأكثر مرونة التى تساعد على دخول الهواء بين الطبقات وتحافظ على دفء الجسم.

ارتداء حذاء ضيق
ارتداء حذاء ضيق

5. تجنب تناول مشروب ساخن قبل الخروج  من المنزل بـ30 دقيقة

الشاى الساخن يزيد من الدورة الدموية ويحسن دفاع الجسم، لكنه أيضا يحدث تمدد بالأوعية الدموية وهذا يعنى أن عندما تخرج فى الجو البارد تفقد الكثير من حرارة الجسم بشكل سريع، ومن الأفضل شرب الماء الفاتر قبل الخروج من المنزل.

مشروب ساخن
مشروب ساخن

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design