FDA توافق على عقار “جاردينس” لمرضى السكر لاستخدامه فى علاج أمراض القلب

FDA توافق على عقار “جاردينس” لمرضى السكر لاستخدامه فى علاج أمراض القلب

Al-Mubdaa Scientific 04 ديسمبر, 2016 لا تعليقات تقارير طبية 2088 مشاهدات

FDA توافق على عقار “جاردينس” لمرضى السكر لاستخدامه فى علاج أمراض القلب

 

FDA توافق على عقار "جاردينس" لمرضى السكر لاستخدامه فى علاج أمراض القلب

وافقت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية على عقار جديدة لعلاج مرض السكر من النوع الثانى فى ظل اتباع نظام غذائى صحى وممارسة الرياضة، لاستخدامه كأحد علاجات أمراض القلب والحد من خطر الموت المبكر وأمراض الأوعية الدموية بين مرضى السكر النوع الثانى من البالغين.
وقال جان مارك جويتنر الباحث فى مركز “الهيئة العامة لتقييم الدواء” إن أمراض القلب والأوعية الدموية تعد السبب الرئيسى للوفاة بين البالغين من مرضى السكر النوع الثانى، فى الوقت الذى توفر فيه العلاجات المضادة للسكر مساعدة حيوية لمساعدة المرضى للعيش عمر أطول من خلال درء خطر الموت المبكر من جراء الإصابة بأمرض القلب الوعائى، وهو ما يعد تقدما مهما خاص بمرضى السكر النوع الثانى.
واستندت “إدارة الأغذية والدواء” الأمريكية فى موافقتها على دراسة ما بعد التسويق أجريت من قبل “الهيئة العامة لتقييم الدواء” فى عام 2014، كعقار فعال لعلاج السكر النوع الثانى بين البالغين.
فقد أظهرت تجربة سريرية أجريت على عقار “جاردينس” والمعروف تجاريا بإسم ، على أكثر من 7000 مريض سكر النوع الثانى وأمراض القلب و الأوعية الدموية .
ووفقا لمركز “الوقاية ومكافحة الأمراض” الأمريكى، فإن الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية قد سجلت ارتفاعا بنسبة 70% بين البالغين من مرضى السكر، مقارنة بالأصحاء، فيما تراجع متوسط العمر المتوقع لمرضى السكر بسبب الوفيات المبكرة الناجمة عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
اف-دى-اية

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design