احدث الاختراعات : قبعة خاصة لحماية مريضات سرطان الثدي من تساقط الشعر عند تعاطي الكيماوي

احدث الاختراعات : قبعة خاصة لحماية مريضات سرطان الثدي من تساقط الشعر عند تعاطي الكيماوي

Al-Mubdaa Scientific 11 ديسمبر, 2016 التعليقات على احدث الاختراعات : قبعة خاصة لحماية مريضات سرطان الثدي من تساقط الشعر عند تعاطي الكيماوي مغلقة اخبار عالمية 1724 مشاهدات

أحدث وسيلة لحماية مريضات سرطان الثدي من سقوط الشعر عند تعاطي الكيماوي

أحدث وسيلة لحماية مريضات سرطان الثدى من سقوط الشعر عند تعاطى الكيماوى

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تبريد فروة الرأس بواسطة قبعة متخصصة خلال جلسات العلاج الكيميائي تساعد مرضى سرطان الثدي على تجنب تساقط الشعر.

.ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “Health Day News”، وجد الباحثون في التجربة السريرية شملت على أكثر من 200 امرأة تعانى من سرطان الثدي، أن أكثر من نصف اللواتى استخدمن “قبعة التبريد” لفروة الرأس خلال خضوعهن لـ 4 جلسات من العلاج الكيماوى، احتفظن بشعرهن.

وقالت مؤلفة الدراسة الدكتورة “جولي راني نانجيا”، أستاذة في مركز الثدي “يستر وسو سميث” في كلية بايلور الأمريكية، “عندما تفقد المرأة شعرها، فإن الجميع يعرف أنها مريضة سرطان.

وأوضح الباحثون أن تبريد فروة الرأس أكثر شيوعاً في أوروبا، ويعتقد أنه يحد من فقدان الشعر عن طريق خفض درجة حرارة فروة الرأس، مما يقلل من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

ووفقاً لجمعية السرطان الأمريكية، تم تشخيص ما يقرب من 247 ألف امرأة مصابة بسرطان الثدي في أمريكا هذا العام، وهناك أيضاً حوالي 2.8 مليون ناجية من سرطان الثدي في الولايات المتحدة.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design