دراسة : العمليات الجراحية لفقدان الوزن تسبب مشاكل فى المعدة

دراسة : العمليات الجراحية لفقدان الوزن تسبب مشاكل فى المعدة

Al-Mubdaa Scientific 31 ديسمبر, 2016 التعليقات على دراسة : العمليات الجراحية لفقدان الوزن تسبب مشاكل فى المعدة مغلقة اخبار عالمية 1616 مشاهدات

العمليات الجراحية لفقدان الوزن تسبب مشاكل فى المعدة

 

العمليات الجراحية لفقدان الوزن تسبب مشاكل فى المعدة

على الرغم من أن العملية الجراحية لفقدان الوزن يمكن أن تساعد البدناء على خفض الكيلوجرامات الزائدة غير المرغوب فيها، لكن أشارت دراسة جديدة إلى أن هذا الإجراء قد يؤدى أيضاً إلى متاعب المعدة طويلة الأمد للكثير من المرضى.

ووفقاً للدراسة المنشورة مؤخراً عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health Day News” وجد الباحثون الهولنديون أن الذين خضعوا للنوع الأكثر شيوعاً من جراحة إنقاص الوزن المعروف باسم laparoscopic Roux-en-Y gastric bypass، عانوا من مشاكل فى الجهاز الهضمى وعدم تحمل الطعام لمدة تصل إلى سنتين بعد إجرائها.

وأوضح الباحثون أن إجراء laparoscopic Roux-en-Y gastric bypass ينطوى على تدبيس المعدة وتغيير مسار الأمعاء، بحيث إن الغذاء الذى يتم تناوله يتجاوز المعدة ويتم تقليل استهلاك السعرات الحرارية.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور “توماس بورلاج” إن هذا الإجراء ليس وحده الذى يسبب مشاكل فى المعدة، لافتاً إلى أن عملية ربط المعدة أيضاً لها العديد من المضاعفات على المدى الطويل.

ووجد الباحثون أن المرضى الذين خضعوا لعملية جراحية أكثر عرضة لحدوث المزيد من الألم فى البطن الإسهال عسر الهضم والإمساك، وعدم تحمل الطعام مقارنة مع الأشخاص الذين لم يخضعوا للعمليات الجراحية.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design