صحيفة “ديلى ميل” : الابن البكر أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة

صحيفة “ديلى ميل” : الابن البكر أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة

Al-Mubdaa Scientific 17 يناير, 2017 التعليقات على صحيفة “ديلى ميل” : الابن البكر أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة مغلقة اخبار عالمية 1612 مشاهدات

“ديلى ميل”: الابن البكر أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة

 

"ديلى ميل": الابن البكر أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة

سلطت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، الضوء على دراسة جديدة ومثيرة، حيث أفادت بأن الابن البكر وريث لمجموعة من الأمراض الأخرى وفريسة لظروف غير صحية قد تحد من طول العمر.
وأوضح الباحثون النرويجيون القائمون على الدراسة، أن الابن البكر ليس دائمًا ميزة، حيث إنه يكون أكثر عرضة للسمنة والدهون الثلاثية التى تثير ارتفاع ضغط الدم.
ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات السجلات الصحية بما يقرب من 400 ألف من النرويجيين على مدى ما يقرب من 25 سنة.
وقالت معدة الدراسة البروفيسور “ساندرا بلاك” من جامعة تكساس فى أوستن أن المواليد الأولى أو البكر لديهم انخفاض فى المستويات الصحية مثل ضغط الدم والدهون الثلاثية، وزيادة الوزن والسمنة.
ووجد الباحثون أن الابن البكر أكثر عرضة للسمنة بمعدل 5% وأكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم بنسبة 7%، والمولود الثانى أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم من المولود الأول بمعدل 3%، وأقل عرضة لارتفاع ضغط الدم بمعدل 7%.
ووجد الباحثون أيضًا ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية التى تؤثر على الكبد، للمولود الأول مقارنة بالمولود الثانى والثالث والرابع.
جدير بالذكر أن باحثين من جامعة ألمانية وجدوا أن الطفل الأول أو ما يطلق عليه اسم “البكر” يمكن أن يكون الأذكى، نظرًا لاهتمام والديه، لأنه تجربتهما الأولى، كما أنهما يشجعانه أكثر من غيره على التعلم، ويتحمسان لكى يكتسب البكر مهارات تعليمية، أكثر مما يفعلان مع الولد الثانى أو الثالث.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design