دراسة طبية حديثة : تناول الفيتامينات أثناء الحمل يجعل الطفل ذكيا وسابق سنه

دراسة طبية حديثة : تناول الفيتامينات أثناء الحمل يجعل الطفل ذكيا وسابق سنه

Al-Mubdaa Scientific 19 يناير, 2017 التعليقات على دراسة طبية حديثة : تناول الفيتامينات أثناء الحمل يجعل الطفل ذكيا وسابق سنه مغلقة اخبار عالمية 1428 مشاهدات

ديلى ميل: تناول الفيتامينات أثناء الحمل يجعل الطفل ذكيا وسابق سنه

 

ديلى ميل: تناول الفيتامينات أثناء الحمل يجعل الطفل ذكيا وسابق سنه

كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة، حيث أفادت بأن تناول الفيتامينات أثناء الحمل تجعل الطفل أكثر ذكاء وسابق سنه.

.ووفقًا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد الباحثون أن تناول الحوامل للمكملات الغذائية أثناء الحمل يحسن الذاكرة الإجرائية المسئولة عن المهارات الحركية إلى ما يعادل نصف سنة إضافية من التعليم.

فى حين وجد الباحثون أن أولئك الذين يولدون لأمهات يعانين من فقر الدم ويتناولن أقراص الحديد، يكونون أكثر ذكاءً من غيرهم ويتفوقون فى دراستهم.

وكشف الباحثون عن المكونات الأساسية الأخرى التى تجعل الأطفال أكثر ذكاء وتشمل: رعاية الطفل فى وقت مبكر من الحياة، وسعادة الأمهات، ومستوى تعليم الآباء.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام باحثون من جامعات هارفارد وكاليفورنيا ولانكستر بتقييم بيانات أكثر من 3000 طفل تتراوح أعمارهم بين 9- 12 عامًا فى الأبحاث التي أجريت بين عامي 2001 و2004، وأعطيت نصف أمهاتهم الفيتامينات المتعددة.

وتشمل الأقراص، التي تحتوى حامض الفوليك، وفيتامين بي، النياسين وفيتامين B12، C وD، فى حين أن البعض الآخر تلقى فقط مكملات حمض الفوليك والحديد.

ووجد الباحثون فوائد “مثيرة للإعجاب” على المدى الطويل للأطفال الذين يولدون لأمهات أعطيت الفيتامينات المتعددة، حيث كان لديهم الذاكرة الإجرائية أفضل وهى المسئولة عن المهارات الحركية أى ما يعادل زيادة قدرها ستة أشهر مقارنة بالأطفال الآخرين.

ويأتى ذلك بعد أن اكتشف باحثون فنلنديون أن النظم الغذائية الصحية تلعب دورًا هائلاً فى ذكاء الأطفال، والأطفال الذين يتناولون الفواكه والخضراوات والأسماك والحبوب الكاملة فى سنواتهم الثلاث الأولى من المدرسة لديهم أفضل أداء فى الاختبارات.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design