تحذير للشباب … انفجار عضلات لاعب كمال أجسام والمنشطات السبب

تحذير للشباب … انفجار عضلات لاعب كمال أجسام والمنشطات السبب

Al-Mubdaa Scientific 19 يناير, 2017 لا تعليقات اخبار عالمية 518 مشاهدات

انفجار عضلات لاعب كمال أجسام.. والمنشطات السبب

 

تكوين العضلات

أثارت قصة اللاعب الأمريكى “جيرك فالانتينو” قلقًا فى الأوساط الرياضية ولاعبى كمال الأجسام بعد انفجار عضلاته، بعد أن حقق رقمًا قياسيًا غير مسبوق وأصبح صاحب أضخم ذراع فى العالم وأطلق على نفسه لقب ملك لعبة كمال الأجسام وبدأ جذب الانتباه إليه وأصبح له معجبون مهتمون به حول العالم ونال اهتمامًا كبيرًا من المجلات الرياضية المعنية بلعبة كمال الأجسام وإنشاء صالة رياضية.
ويضيف جيرك وفقًا لفيديو منشور له على موقع يوتيوب بعد انفجار ذراعه أن استهتاره وإفراطه فى تناول العقار أو المنشط وصل لمرحلة إذا سقطت منه الحقنة على الأرض كان ينفخها ثم يغرسها بذراعه ويحقن نفسه بها، وهو ما  سبب له مضاعفات خطيره وانفجر ذراعه ما دفعه لإجراء جراحة استئصال عضلة “الباي سيبس” المصابة.
صاحب أضخم ذراع فى العالم
“جيرك”، يقول إن قصر قامته سبب له عقده فى حياته وقال إنه عندما كان يمارس رياضات أخرى قبل كمال الأجسام مثل “البيسبول” أو كرة القدم الأمريكية كان عليه بذل مجهود أكبر من زملائه بسبب قصر قامته حتى يجعله المدرب يشارك فى اللعب، لازمته هذه العقدة حتى عندما مارس لعبة كمال الأجسام، وقال إن لم يستطع أن يكون أطول سيكون أضخم  بتناول عقار الـ”سينثول” المثير للجدل والخطير ووصل قطر ذراعه لحوالي 29 بوصة.
انفجار العضلاتانفجار العضلات

وعن انفجار العضلات يقول الكابتن مصطفى صابر مدرب كمال الأجسام إن هوس بناء العضلات هو أمر شائع بين الشباب فيبالغ الكثيرون في ساعات ونوعية التدريبات وقد لا يكتفى المتدرب بذلك ويلجأ للمنشطات والعقاقير وخاصة الهرمونية التى تعتبر السبب الأساسي وراء حدوث هذا الأمر ومن أشهر العقاقير التى تسبب هذه الحالة “سينثول”.

ويضيف صابر أن أي حجم للعضلات يمكن تحقيقه عن طريق مزيج من الاستعداد الوراثي الفردي ويعتمد أيضًا على نمط التدريب ودرجة الكثافة والجهد والتغذية، فالعضلات في الأساس تحتاج إلى نحو 100 سعر حراري يوميًا للحفاظ على كيلوجرام واحد إضافى من العضلات على قيد الحياة والحصول على المنشطات يضاعف هذه الكمية ما يضغط بشكل كبير على الأوعية الدموية.

وتابع الكابتن مصطفى صابر أن كثيرًا من لاعبي كمال الأجسام والمتدربين الذين تعرضوا لهذه الحالة وأشهرهم “جيرك فالانتينو” الرجل الذى انفجر ذراعه، قد تناولوا هذه العقارات والفيتامينات، ويمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة في الذراعين فالافراط فى استخدامها يصيب الشخص بالحمى وانتفاخ عضلة “الباي سيبس” وتصبح العضلة رخوة الأمر الذي ينتهي بانفجارها.

وينصح الكابتن مصطفى الشباب الذين يريدون بناء عضلات قوية باستهلاك كمية كبيرة من السعرات الحرارية لتحقيق التوازن والتناغم العضلي من خلال الجمع بين النظام الغذائي وممارسة الرياضة والإكثار من تناول المزيد من اللحوم الحمراء وتناول المزيد من البيض، خاصة الصفار وشرب الكثير من الماء والنوم على الأقل 8 ساعات.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design