دراسة أمريكية : الشخير أثناء النوم يسبب السكتة الدماغية وأمراض القلب

دراسة أمريكية : الشخير أثناء النوم يسبب السكتة الدماغية وأمراض القلب

Al-Mubdaa Scientific 24 يناير, 2017 التعليقات على دراسة أمريكية : الشخير أثناء النوم يسبب السكتة الدماغية وأمراض القلب مغلقة اخبار عالمية 323 مشاهدات

دراسة أمريكية: الشخير أثناء النوم يسبب السكتة الدماغية وأمراض القلب

 

دراسة أمريكية: الشخير أثناء النوم يسبب السكتة الدماغية وأمراض القلب

كشفت دراسة علمية حديثة، أن الشخير لا يسبب الصوت المرتفع فقط لكن له العديد من الأضرار الصحية الخطيرة الأخرى، فهو يمكن أن يسبب السكتة الدماغية.

ووفقاً الدراسة المنشورة فى صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإن الشخير يمكن أن يسبب ضررا للجسم كله، حيث يمكن أن يسبب التهابا فى الحلق، ويمكن أن يكون مرتبطا بسماكة الشرايين السباتية، الموجودة جانبى العنق التى توصل الدم إلى الرأس.

وأكد الباحثون من مستشفى هنرى فورد فى مدينة ديترويت الأمريكية، أن زيادة الشخير الليلى يسبب خللا فى الأوعية الدموية ويرفع فرص الإصابة بالسكتة الدماغية، لأن الأوكسجين الذى يدخل الجسم عن طريق الشهيق يغذى الخلايا، والشخير يمنع استنشاق الكمية الكافيه منه.

وأشار الباحثون إلى أن الشخير يمكن أن يسبب توقف التنفس أثناء النوم (OSA) الذى ربطته العديد من الأبحاث بأمراض القلب ومجموعة من المشاكل الصحية الخطيرة الأخرى.

جدير بالذكر أن دراسة كورية وجدت أن نسبة الأفراد الذين يصدرون شخيراً ست إلى سبع مرات فى الأسبوع كانت 68% وكانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design