طرح عقار من الشيكولاتة لعلاج أمراض القلب وتحسين الدورة الدموية

طرح عقار من الشيكولاتة لعلاج أمراض القلب وتحسين الدورة الدموية

Al-Mubdaa Scientific 08 فبراير, 2017 التعليقات على طرح عقار من الشيكولاتة لعلاج أمراض القلب وتحسين الدورة الدموية مغلقة اخبار عالمية 1579 مشاهدات

17.5 مليون شخص يتوفى سنويا بسبب أمراض القلب..

طرح عقار من الشيكولاتة لعلاج أمراض القلب وتحسين الدورة الدموية

طرح عقار من الشيكولاتة لعلاج أمراض القلب وتحسين الدورة الدموية

طُرح عقار جديد من الشيكولاتة بالأسواق البريطانية تحت اسم BloodFlow” يقى من الإصابة بأمراض القلب والجلطات الدماغية والخرف وهو عبارة عن كبسولة تحتوى على عناصر الكاكاو المضادة للأكسدة فى أنقى صورها.

وذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أن الدواء هو أول أقراص مصنعة بالكامل من الشيكولاتة فى المملكة المتحدة، وهو يستهدف الذين يعانون من مشكلات فى القلب.

كبسولات من الشيكولاتةكبسولات من الشيكولاتة

وأشاد باحثون بالدواء الجديد، موضحين أنه أول منتج يحتوى على مركبات “الفلافونول” المركزة المستخرجة من الكاكاو وله تأثير جيد على الصحة.

وأوضح الباحثون أن الحفاظ على مرونة الأوعية الدموية أمر مهم، فارتفاع ضغط الدم فى منتصف العمر مرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات والخرف فى مرحلة متقدمة.

ومن المعروف أن مركبات “الفلافونول” المستخرجة من الكاكاو يمكن أن تساعد فى معالجة مستويات الكوليسترول وتدفق الدم، لكن الحصول على جرعة كافية منها يحتاج إلى استهلاك 400 جرام من الشوكولاتة الداكنة وبالتالى أكثر من ألفى سعر حرارى.

وتشير الدراسات إلى أن الفلافونول يساعد على إنتاج أكسيد النيتريك والذى يعمل بدوره على ارتخاء عضلات جدران الشرايين، ويحسن تدفق الدم بالجسم.

طرح عقار من الشيكولاتةطرح عقار من الشيكولاتة

وقالت الصحيفة إن الكبسولات الجديدة يمكن أن تساعد فى خفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والخرف وهى متاحة الآن فى المملكة المتحدة ومصنوعة بالكامل من الشيكولاتة.

وتقوم مادة الفلافانول المستخرجة من الكاكاو بعلاج مستويات الكوليسترول فى الدم وتعمل على تدفق الدم موضحة أنه للحصول على الجرعة الفعالة لابد أن تلتهم 400 جرام من الشيكولاتة الداكنة، التى تحتوى على على 2429 سعرا حراريا لذلك جاءت فكرة انتاج كبسولات من الشيكولاتة للحصول على الفائدة الموجودة بالكاكاو وعدم اكتساب سعرات حرارية زائدة بالجسم.

وأوضح التقرير ان كبسولات الشيكولاتة تحتوى على العناصر الغذائية المكثفة المضادة للأكسدة فى أنقى شكل من الأشكال والموجودة حاليا ببريطانيا، والتى تعمل على تحسين تدفق الدم إلى الجسم لتساعد أولئك الذين يعانون من مشاكل بالقلب مشيرة إلى أن مادة الفلافانول الموجودة بالكاكاو تساعد فى إنتاج أكسيد النيتريك الذى بدوره يؤدى إلى مرونة واسترخاء عضلات جدار الشرايين.

من جانبها وافقت هيئة سلامة الغذاء الأوروبية على إنتاج هذه الكبسولات موضحة أنها تعمل على تحسين تدفق الدم ونقل الأكسجين والمواد المغذية للجسم.

وقال الدكتور الف ليندبرج، مستشار بجامعة كامبريدج، “نعتقد أن هذا هو الطريق إلى الأمام بإنتاج مركبات قوية من العديد من العناصر الغذائية الطبيعية التى يمكن أن تساعد فى الحفاظ على صحة الجميع والذى يفيد صحة القلب، ويحافظ على “الحفاظ على مرونة الأوعية الدموية، ويحمى من امراض القلب والسكتات الدماغية والخرف كما انها تعمل على خفض ضغط الدم.

وقال التقرير الذى نشرته صحيفة “ديلى ميل ” أن كل عام 17.5 مليون شخص يتوفى من أمراض القلب والأوعية الدموية، بما يمثل 31% من مجموع الوفيات فى العالم.

وأضافت الصحيفة أن علماء بالولايات المتحدة الامريكية يدرسون حاليا فوائد الفلافانول بالكاكاو، التى تعمل على تحسين مرونة الأوعية الدموية بنسبة 23 %.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design