ابتكار سترة تنقذ الآلاف من ضحايا النوبات القلبية بالاهتزاز

ابتكار سترة تنقذ الآلاف من ضحايا النوبات القلبية بالاهتزاز

Al-Mubdaa Scientific 01 مارس, 2017 لا تعليقات اخبار عالمية 1290 مشاهدات

ابتكار سترة تهتز لإنقاذ الآلاف من ضحايا النوبات القلبية

 

ابتكار سترة تهتز لإنقاذ الآلاف من ضحايا النوبات القلبية

نجح فريق من العلماء الأمريكيين من مركز ماونت سيناى فى ابتكار سترة تستخدم تقنية جديدة من الموجات الصوتية ذات التردد المنخفض لاستعادة تدفق الدم للمرضى الذين أصيبوا بأزمات قلبية.

.وأوضح العلماء أن السترة المبتكرة تحتوى على جهاز يولد الموجات الصوتية ذات التردد المنخفض لتنشيط الدورة الدموية للقلب، عن طريق هز القلب وأوعيته الدموية، وكسر السدود التى تعمل على وقف تدفق الدم.

وأشار الباحثون عبر صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، إلى أن السترة المبتكرة تقلل ضرر القلب على المدى الطويل الذى قد يكون قاتلا كما أنها تفتح الشرايين بشكل أسرع.

وفى كل عام، حوالى 175 ألف شخص في المملكة المتحدة البريطانية يتعرضون لازمة قلبية، وهو ما يبلغ تقريبًا واحد كل ثلاث دقائق، وتحدث عندما يتم حظر الشرايين التي تغذى عضلة القلب بالدم الغنى بالأوكسجين، وهذا ما يترتب عليه حدوث جلطة أو تراكم الرواسب الدهنية (البلاك).

وأكد الباحثون أنه فى حالات الطوارئ يقوم المسعفون بإعطاء المريض حبوب الأسبرين لزيادة تدفق الدم إلى القلب عن طريق توسيع الأوعية الدموية، ولكن فى كثير من الأحيان يجب نقل المرضى إلى المستشفى للحفاظ على الشريان مفتوحًا عن طريق الجراحة.

وأضاف الباحثون أن السترة المبتكرة تزيد من السرعة التى تعمل بها العقاقير المضادة للتجلط عن طريق إرسال الدواء إلى موقع الانسداد بسرعة أكبر.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design