دراسة تحذر : تعرض الحامل للشمس والطقس الحار يعرضها لسكر الحمل

دراسة تحذر : تعرض الحامل للشمس والطقس الحار يعرضها لسكر الحمل

Al-Mubdaa Scientific 17 مايو, 2017 التعليقات على دراسة تحذر : تعرض الحامل للشمس والطقس الحار يعرضها لسكر الحمل مغلقة اخبار عالمية 1755 مشاهدات

دراسة تحذر : تعرض الحامل للشمس والطقس الحار يعرضها لسكر الحمل

دراسة تحذر: تعرض الحامل للشمس والطقس الحار يعرضها لسكر الحمل

.يجب على الأمهات الحوامل البقاء بعيدا عن الشمس هذا الصيف، حيث كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الطقس الحار يرتبط بداء السكر خلال فترة الحمل. ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل”، فأظهرت النتائج أن المضاعفات تحدث فى 4.6% من النساء المعرضات لدرجات حرارة متوسطة أو عالية.

 

ومع ذلك وجد الباحثون أن نسبة 7.7% من النساء اللائى يتعرضن لدرجات حرارة مرتفعة، تتطور لديهم حالة معروفة باسم داء سكر الحمل. ومن المعروف أن مرض سكر الحمل يؤدى إلى مضاعفات الحمل بما فى ذلك الولادة المبكرة واليرقان، فضلا عن زيادة فرص البدانة فى مرحلة الطفولة فى وقت لاحق من الحياة.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل باحثون من المعهد الكندى للبحوث الصحية بيانات أكثر من 900 ألف ولادة بين 396،828 امرأة تعيش فى منطقة تورونتو الكبرى على مدى 12 عاما (2002-2014)، وكان متوسط ​​عمر الأمهات عند الولادة 31 عاماً.

 

ووجد مؤلف الدراسة الدكتور “جيليان بوث”، أن هناك علاقة مباشرة بين درجة الحرارة فى الهواء الطلق وخطر سكر الحمل بين ما يقرب من 400 ألف امرأة يقيمون فى منطقة حضرية واحدة فى كندا. وأضاف الباحثون أن التعرض للبرودة يمكن أن يحسن الحساسيه للأنسولين، من خلال تشغيل نوع واقى من الدهون تسمى الأنسجة الدهنية البنية.

#شركة_المبدع_العلمي

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design