إدارة الدواء الأمريكية توافق على عقار جديد لسرطان الثدى يمنع عودة المرض

إدارة الدواء الأمريكية توافق على عقار جديد لسرطان الثدى يمنع عودة المرض

المبدع 19 يوليو, 2017 التعليقات على إدارة الدواء الأمريكية توافق على عقار جديد لسرطان الثدى يمنع عودة المرض مغلقة اخبار عالمية 1359 مشاهدات

.  #شركة_المبدع_العلمي

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”، اليوم، عن موافقتها على استخدام عقار نيرلينكس الذى يحتوى على المادة الفعالة (نيراتينيب) وهو علاج مساعد للمرحلة المبكرة من سرطان الثدى الإيجابى “HER2”.

وأوضحت الهيئة الأمريكية أن “نيرلينكس” أول علاج مساعد لمرض سرطان الثدى، وهو شكل من أشكال العلاج التى يتم اتخاذه بعد العلاج الأولى لخفض خطر عودة السرطان مرة أخرى.

وأشارت الـ“FDA” إلى أن عقار “نيرلينكس” يعطى للمرضى البالغين الذين تم علاجهم سابقا مع نظام يتضمن عقار “تراستوزوماب” المعالج لسرطان الثدى لضمان منع عودة السرطان مرة أخرى.

وقال “ريتشارد بازدور” مدير مركز الأورام فى قسم الأورام التابع لإدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، أن سرطان الثدى” HER2″ الإيجابى هو الأورام العدوانية، ويمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، ما يجعل العلاج المساعد جزءاً مهما من خطة العلاج.

سرطان الثدى هو الشكل الأكثر شيوعا من السرطان فى الولايات المتحدة، ويقدر المعهد الوطنى للسرطان أن ما يقرب من 252710 امرأة سيتم تشخيص إصابتهم بسرطان الثدى هذا العام، وسوف يموت 40610 من هذا المرض.

وتشمل الآثار الجانبية الشائعة لـ”نيرلينكس” الإسهال والغثيان وآلام البطن والتعب والقىء والطفح الجلدى والتورم والتهاب الفم، وانخفاض الشهية، وتشنجات العضلات، وعسر الهضم، وتلف الكبد، واضطراب الأظافر ، وجفاف الجلد، وتورم فى البطن (انتفاخ)، وفقدان الوزن والتهاب المسالك البولية.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design