دراسة أمريكية تؤكد: الأسبرين آمن لمرضى قصور وظائف القلب

دراسة أمريكية تؤكد: الأسبرين آمن لمرضى قصور وظائف القلب

المبدع 03 أغسطس, 2017 التعليقات على دراسة أمريكية تؤكد: الأسبرين آمن لمرضى قصور وظائف القلب مغلقة اخبار عالمية 1338 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

أثيرت مؤخرًا بعض المخاوف بشأن سلامة الأسبرين بين مرضى قصور في وظائف القلب، إلا أن الأبحاث الطبية الحديثة تؤكد سلامته وأمانته على هؤلاء المرضى.
فقد توصلت الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة “واشنطن”، على أكثر من 2,300 مريض، إلى أن أولئك الذين يتناولون الأسبرين بشكل يومي لم ترتفع بينهم أي مخاطر صحية أو فرص دخول المستشفى أو الوفاة المبكرة.
وقال الدكتور” شونيتشي هوما”، أستاذ أمراض القلب بجامعة “واشنطن” والمشرف على تطوير الأبحاث: “لقد كان هذا الأمر مثيرًا للقلق لأنه من الناحية النظرية يمكن للأسبرين أن يتداخل مع فوائد بعض الأدوية المعالجة لقصور في وظائف القلب.
فقد عكفت الدراسة الحالية على مقارنة تأثير الأسبرين وعقار “الورفرين”، أحد أهم عقاقير السيولة، بين المرضى في 168 مركزًا في نحو 11 بلدًا على مدى 10 سنوات.
وعلى مدى 10 سنوات، أشارت النتائج إلى دخول نحو 19% من المرضى الذين تنالوا الأسبرين إلى المستشفى متأثرين بقصور في وظائف القلب بالمقارنة، بنحو 23% من الأشخاص الذين استخدموا عقار “الوارفارين” المسيل للدم.
يأتي ذلك فى الوقت الذي كشف فيه “المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية “معاناة ما يقرب من 6 ملايين أمريكي من قصور في وظائف القلب.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design